الصحراء الزرقاء

عندما البلجيكي جان الفنان Berame جاء إلى سيناء في عام 1980 ، ربما كانت أغنية عن العمل الذي قام به هنا "لا أن يجعل الصخور الخاص البني اللون الأزرق." المسلحة مع عشرة أطنان من الامم المتحدة والطلاء الأزرق، مما يجعل الصخور الهائلة البني اللون الأزرق (لون السلام) هو بالضبط ما لم والنتيجة هي تثبيت استثنائية بين سانت كاترين ودهب التي استخدمت الفنانة المشهد سيناء -- مرة واحدة في معركة في حرب عام 1967 بين مصر وإسرائيل -- كما قماش لتكريم تحقيق السلام بين البلدين .

مدينة دهب

دهب هي الكلمة العربية عن الذهب، ويكاد يكون من المؤكد أن هذه اللغة في شبه جزيرة سيناء شرق تستمد اسمها من الرمال الصفراء الناعمة التي ألوانه الشواطئ. على الرغم من أنها لم تحقق بعد الشهرة من شرم الشيخ الى الجنوب ، ودهب لديه التالية المتنامية ، واسم قد تشير قريبا إلى أن السياحة هي ثروة جلب إلى القرية البدوية الصغيرة Assalah. مزيج من الرمال الناعمة والمياه الزرقاء الرائعة، وشريط مترف من أشجار النخيل هو سحب في العالم. Assalah هو الجزء الأكثر نموا في دهب، وهو تكتل المترامية الاطراف من أشجار النخيل والمحلات التجارية والمخيمات والفنادق والحانات ، والمطاعم التي تقع على طول شاطئ خليج غزالة. Assalah وقد يشعر بوهيمية واضحة ، وخلال فترة الاحتلال الاسرائيلي انه ليس من غير المألوف أن نرى الجنود بدوريات في الشواطئ نفس المتشردين شكل ضفائر من أوروبا وأمريكا. أقل منغصات، ولكن لا تزال مريحة، هي المنطقة الواقعة الى الجنوب مباشرة على طول خليج شرم القرى.

مدينة نويبع

خمسة وثمانين كيلومترا شمال دهب ، وعادل أبو Galum أعلاه، وتقع في الميناء وشاطئ منتجع نويبع. مثل شرم الشيخ ونويبع وتتألف في الواقع من عدة مواقع مختلفة، ولكل منها طابعها المميز. إلى الجنوب ، ومدسوس على سفح الجبال المنحدرة من المناطق الداخلية والكذب على الشاطئ من الخليج توسعية ، والميناء واحة فخمة من Muzeina نويبع. وقد وضعت هذه البقعة الساحلية الراحة للمسافرين لقرون، وكان منذ فترة طويلة ميناء هاما للمسلم ان مسار الحجاج إلى مكة المكرمة. اليوم، والشواطئ الرائعة Muzeina نويبع والشعاب المرجانية هي التعادل الأكثر شيوعا ، وخليج هي موطن لعدد من المنتجعات والقرى السياحية. الميناء تواصل تقديم خدمة العبارات الى العقبة على ساحل الأردن على أساس يومي.
شمالا، وعلى الجانب البعيد من الأهمية التي محاور للخروج الى خليج العقبة إلى نويبع باي شكل، ونويبع الترابين. على الرغم من أن يمتلك من الشاطئ الجميل على حد سواء ، هو أكثر تواضعا ترابين المتقدمة ، للمنطقة هي موطن أيضا إلى قبيلة الترابين من البدو.
أيضا في شرم نويبع الترابين هي أطلال حصن كبير من ترابين، التي شيدت في بداية القرن 16 من قبل السلطان المملوكي قانصوه أشرف شرم الغوري (1501-1506). وأعرب عن قلق السلطان لحماية سيناء من الغزو التركي، وكذلك لضمان سلامة المسافرين للتغلب على هذه المدينة الساحلية. على الرغم من أن البناء ثبت من القليل من المساعدة ضد الأتراك (الذي غزا بعد فترة وجيزة)، وأيضا لديه لعدة قرون كانت بمثابة مصدر للمياه العذبة مريحة للبدو.

مدينة نويبع

تقع على بعد بضعة كيلومترات الى الشمال من شرم الشيخ ، في السنوات القليلة الماضية أصبحت بؤرة للنشاط السياحي في جنوب سيناء. فنادق ومنتجعات ومشغلي المحلات التجارية والغوص والرحلات السياحية ، والحياة الليلية النشطة -- ليقول شيئا من هذا الجمال المذهل للخليج نفسها -- جعل هذه المنطقة وضعت مؤخرا نقطة جذب للزوار لسيناء
جغرافيا ، خليج نعمة هو نتيجة طبيعية لشرم الشيخ. وهو يقع على امتداد الساحل الجميلة في مصب وادي AAT ايل، في حد ذاته عامل جذب كبير من الجمال. جميع مواقع الغوص المعلقة من جنوب سيناء، كما هو متوقع ، هي في متناول اليد.

واحة فيرين

وغارق في الأماكن القليلة في الكتاب المقدس كما غزا وادي فيران العظيم، الوادي أكبر سيناء واحدة من انها الأكثر أهمية أثرية تمتد من التضاريس. كان هنا ، وفقا للسكان المحليين، والعلماء ، وأسطورة ، ان موسى ضرب صخرة مع موظفيه، وبذلك عليها حتى الربيع شعبه ويمكن شرب. فيران هو أيضا موقع Rafadim، واحة اسطوري حيث يخيم العبرانيين وحارب Amelecites. للحجاج والمؤمنين الذين تم التوصل إلى هذا الوادي منذ قرون ، رحلة عبر فيران هي لتمرير من خلال فصل كامل من العهد القديم ذاته ، خروج 17.
تعطى تلك الأهمية في العهد القديم، فإنه ليس من المستغرب أن تناثرت فيران مع أنقاض عشرات الكنائس القديمة، وبعضها يعود تاريخها إلى القرن 4، عندما بدأت لتطوير فيران الى مركز ديني رئيسي للرهبان والحجاج، وكثير على طريقهم إلى جبل. سيناء وسانت كاترين دير شرقي أخرى. المواقع الدينية وادي الرئيسية هي الصخرة التي موسى من وجه الماء ، والأماكن التي الاتفاقية عند المدخل الغربي للواحة وجبل طاحون، والتي من المفترض أن تستخدم موسى كنقطة مراقبة لعرض معركة مع Amelecites. على قمة الجبل هو عبر القديمة ، وعلى أنقاض كنيسة صغيرة تعود إلى القرن 4.

البحيرات الملونة

منذ ملايين السنين، وتمت تغطية سيناء عن طريق البحر، كما في أي مكان في المحيطات القديمة ترك إرثا اكثر اشراقا على المناظر الطبيعية مما كان عليه في الوادي الملون، بالقرب من نويبع. زيارة الوادي يتيح التعرف على لحظة من المكان الذي تحصل عليه اسمه. جدران من الوادي، والتي تصل إلى ستة عشر قصص ، وبسهولة معظم التكوينات الصخرية الملونة ومثيرة للاهتمام في كل من سيناء. تم إنشاؤها بواسطة الماء على تآكل الحجر الرملي والحجر الجيري. في بعض الأماكن في تلوين الصخور العميقة يعطي جدران الوادي لمعان معدني براق و، وفي حالات أخرى، والحجر على نحو سلس بحيث يظهر لينة وpillowy. فم الوادي والوصول إليها عن طريق السيارة ، وطوله القصير (حوالي 700 متر) ليجعل المشي لمسافات طويلة الكمال. كأحد المشاريع في الوادي ، الجدران الضيقة في العرض لأقدام قليلة في بعض الأماكن ، وإعطاء قناة جو وثيقة وسرية. هو الأكثر شيوعا مقارنة الوادي الى مدينة البتراء الأردنية، على الرغم من هنا مشهد طبيعي تماما.

محمية رأس محمد

رأس محمد الوطنية بارك تحتل واحدة من الإعدادات في العالم الأكثر استثنائية : فتاة نحيلة، شبه القاحلة بشكل كبير عند الطرف الجنوبي للغاية من سيناء، وترتفع إلى طنف الدرامية التي تطل على بعض الشعاب المرجانية معظم الأغنياء أجواؤه التي سوف ترى أي وقت مضى . شبه جزيرة رأس محمد وعلامات العلاقة الضحلة للخليج السويس والهوة العميقة للقارات لخليج العقبة، وهي نفسها جزء صغير من وادي الصدع الكبير والتي تمتد جذورها إلى عمق إفريقيا. أعلنت حديقة في عام 1983 ، يحتوي على رأس محمد داخل منطقة المتواضعة مجموعة متنوعة ومذهلة من الحياة ، بدءا من الغزلان من مساحتها صحراء شمال المرجانية إلى اللون البرتقالي اللامع الهامور من الشعاب المرجانية في التفاف.
حدود رأس محمد تمتد على مسافة بعيدة في المياه المحيطة بها ، وحتى لو ضربت معظم عارضة من الزوار من قبل كم من الحديقة هي التي تهيمن عليها في البحر. حتى مساحة الأراضي الجافة في حديقة يبدو جزءا من العالم البحرية : في الشمال ، وتتخللها الكثبان كبيرة من الحجر الجيري مع السربنتين الميوسين التي هي جزء لا يتجزأ من ثروة مذهلة ومتنوعة من المستحاثات البحرية. في الواقع ، طنف الدرامية التي تمثل الطرف الجنوبي لشبه جزيرة سيناء ينتمي في جزء منه إلى البحر ، كما هو الحال في واقع الأمر هائلة ، والشعب المرجانية المتحجرة، غادر عشرات عالية وجافة من قبل آلاف السنين.
للكثير من الزوار، وجدت رأس محمد مشهد مذهل أكثر تحت سطح الماء، في عريضة، والشعاب المرجانية التي تحيط المدرجات شبه الجزيرة. المرجان النار ومراوح البحر وتكثر هنا رائعة، وبين هذه الشعاب المرجانية الكثيفة يطوف مجموعة رائعة حقا كل من الشعاب المرجانية والأسماك البحرية -- أكثر من ألف في جميع الأنواع.

جزيرة الفراعنة

على بعد بضعة كيلومترات الى الجنوب من طابا ، في أعلى جدا من خليج العقبة وعلى بعد بضعة مئات من الامتار من الشاطئ ، وتقع جزيرة فرعون. يعلوه السائبة في crenellated فرض القلعة استعادة صلاح الدين ، وجزيرة فرعون هي واحدة من أكثر المناطق الخلابة بشكل صارخ في منطقة الخليج بأسرها. بينما فرضت بقوة تحصينات استعادة طابع القرون الوسطى على الجزيرة ، تاريخ فرعون Geziret فعلا في واحدة من التعقيد الاستثنائي والفائدة.
أقرب المنشآت المسجلة في الجزيرة هم من حيرام ملك صور (c.969 - 936 قبل الميلاد) ، وهو صديق لكل من داود وسليمان. وصور ، وهي مدينة قديمة تقع قبالة سواحل لبنان في الوقت الحاضر ، في وقت واحد حيرام للمدن أقوى من البحر الأبيض المتوسط. حيرام مكانة بارزة في الكتاب المقدس (انظر ملوك 9-10) ، حيث تعلق الأمر أنه توفيره الكثير من الارز والذهب لمعبد القدس. وكان الاهتمام حيرام في جزيرة فرعون ، الذي كان يعرف كما Esiongaber ، لمواصلة تطوير التجارة مع مصر ، وانه بنى ميناء الجزيرة الطبيعية الجميلة.
حوالي 2000 سنة في وقت لاحق ، احتل البيزنطيون الجزيرة ، واستتبعت هناك (في القرن 12th) من قبل الصليبيين ثم بواسطة صلاح الدين. في 1182 ، صلاح الدين إعادة بناء التحصينات البيزنطية والصليبية ومواصلة تعزيز دفاعات الجزيرة ، ومن كتابه "قصر حديد" والذي في جزء كبير استعيد هنا.
واحدة غير معروفة الحلقة المتصلة فرعون Geziret هو زيارة إلى الجزيرة من قبل الشركة المصرية للاتصالات الشباب لورنس وأفضل وتعرف فيما بعد باسم "لورنس العرب". بينما كان في رحلة الدراسة إلى سيناء في عام 1914 ، سئل لورنس ل، وكان رفض ، إذن لزيارة الجزيرة ، وآثارها ، ثم تحت سيطرة الامبراطورية العثمانية. بعد أن فشلت في تأمين القوارب التي تتحدى هذا الرفض ، الذي بني لورنس لنفسه مجموعة كبيرة مؤقتة ، والذي هو ومرشده البدو تمكنوا من السباحة في انحاء الخليج. ستة وعشرون في ذلك الوقت ، يبدو أن لورانس كان أكثر يفتتنون المغامرة مجرد حلقة من أنقاض بواسطة مذكر في الجزيرة نفسها.

سربيت الخدم

وقد وجد علماء الآثار أن المستوطنين المبكرة جدا المعروفة في سيناء -- وصلوا حوالي 8000 سنة مضت -- كان عمال المناجم. رسمها النحاس في المنطقة وفيرة ودائع الفيروز ، وعملت هذه الجماعات طريقها ببطء جنوبا، قفز من وديعة واحدة إلى أخرى. قبل 3500 قبل الميلاد، كان قد تم اكتشاف عروق الفيروز كبيرة من Serabit شرم خادم.
في الوقت نفسه، أصبحت ممالك مصر موحدة تحت الفراعنة الأول ، وهؤلاء الحكام كبيرة سرعان ما تحولت أعينهم شرقا. قبل حوالي 3000 قبل الميلاد كان المصريون اصبحوا سادة من الألغام سيناء ، وعلى Serabit شرم خادم أقاموا عملية واسعة ومنهجية. على مدى السنوات المقبلة ألفي نحتت كميات كبيرة من الفيروز من Serabit شرم خادم، نفذت أسفل وادي ماتالا الى ميناء تحصين في شرم Markha (جنوب أبو زنيمة فقط) ، ووضع على متن قوارب متجهة إلى مصر. بالنسبة للمصريين، خدم الرائعة الأخضر والأزرق الحجر أغراض لا تعد ولا تحصى : جعارين نحتت منه ، واستخدمت المعادن المينا مشرق فيروزي اللون البودرة على كل شيء من التماثيل الجميلة ل
الطوب. لإزالة الألغام والفيروز، فإن المصريين جوفاء من صالات واسعة في الجبال، ونحت على مدخل كل تمثيل للقب الفرعون -- رمزا للسلطة الدولة المصرية حول الألغام ومردودا. على الرغم من أن تم تدمير الكثير من النقوش الفرعونية في المنطقة من خلال محاولة بريطانية لاعادة فتح المناجم في منتصف القرن التاسع عشر، والإغاثة باس ممتازة من سخم خت فرعون على الوجه الشرقي من جبل المغارة على قيد الحياة. أيضا في شرم Serabit خادم هي أنقاض معبد مخصص لحتحور، تحتوي على عدد كبير من النقوش والنحت steles منحوتة.

مدينة شرم الشيخ السياحية

شرم الشيخ هو على الارجح أفضل بلدة معروفة من جنوب سيناء ، لسبب بسيط هو أنه شرم الشيخ الذي أعطى البحر الأحمر بسمعة دولية كأحد أهم الوجهات السياحية في العالم للغوص أكثر استثنائية. والشعاب المرجانية في رأس محمد ، تيران وساحل العقبة ، وشرم الشيخ التي بنت سمعتها الأسطورية ، والابهار من أي وقت مضى. اليوم ، ومع ذلك ، والغوص ليست سوى جزء من جاذبية هنا ، كما الكثير من الزوار تصل ببساطة للتمتع بالشمس ، لparasail وإركب الرياح والدراجات ، أو لاستكشاف المناظر الطبيعية الصحراوية الساحرة في جنوب سيناء. منذ منتصف 1980s ، فقد حان شرم الشيخ في منطقة خاصة بها كوجهة منتجع على مستوى عالمي ، مع بناء ما يقرب من أربعين فندقا ومنتجعا.
بالطبع ، هذا التوسع تجلب معها المشاكل والشواغل الجديدة -- هو الجمال الطبيعي للجزيرة سيناء التي تجلب العديد من الضيوف بذلك ، وأنه هو أيضا على الجمال الطبيعي للجزيرة سيناء التي هي الأكثر عرضة للخطر بسبب ذلك الكثير من الزوار. تبعا لذلك ، شهدت السنوات الأخيرة العديد من جهود قوية من جانب المجتمع شرم الشيخ لحماية والحفاظ على البيئة الهشة في هذه المنطقة. شهد إنشاء محمية رأس محمد الوطنية في عام 1983 أول خطوة كبيرة في هذا الجهد ، واليوم هي الآن محمية كامل 52 ٪ من الشواطئ المصرية على خليج العقبة.
قبل عام 1967 ، لم شرم الشيخ حتى لا تظهر على معظم الخرائط ، وكان من السياسة بدلا من الغوص التي جلبت الاهتمام الأول في العالم لهذا الميناء الصغير. أصبحت شرم يقع الحق في النهج إلى مضيق تيران الشهيرة في مصر عندما قرر الرئيس جمال عبد الناصر مضائق الحصار ، وقطع بذلك الطريق التي توصل إسرائيل إلى البحر الأحمر. كان نتيجة مباشرة للحصار الصراع العربي الإسرائيلي من 5 يونيو 1967 ، وشرم الشيخ بدأت تنمو فقط في عام 1968 ، تحت الاحتلال الإسرائيلي. على مدى السنوات التي تلت ذلك بدأت تدريجيا لجذب الغواصين ، والمسافرين ، وضيوف المنتجع ، ولكن أهميته الاستراتيجية لا يزال واضحا. مدخل البلدة الجنوبي الغربي الكبير ، وشرم الشيخ خليج ، لا يزال مرفأ العسكرية.

دير سانت كاترين العظيم

مجموعة اسفل الجبل حيث قال موسى انه تلقى الوصايا العشر ، وقد دير سانت كاترين واحدة من المراكز الكبرى في العالم من الحج الدينية لعدة قرون على fifteen. داخل جدرانه فرض تقع قلعة لا مثيل لها، غنية بشكل لا يصدق في مهمة الهياكل الدينية والتاريخية. بين كنوزها هي مكتبة المخطوطات القديمة والرموز في المرتبة الثانية بعد الفاتيكان نفسه ، وكنيسة القرن 6 سمعته الطيبة على الكذب مباشرة على الموقع من العليقة المشتعلة. بكل بساطة ، الدير هو السمة المميزة لهذه المدينة المقدسة.

مدينة طابا

على حافة الشمالي من خليج العقبة وتقع في بلدة صغيرة في طابا، وهي بلدة شاطئ الخلابة في العصور القديمة التي كانت يوما ما توقف على طريق القوافل إلى قلعة العقبة. في العصر الحديث ، ومن المعروف أنها آخر قطعة من الأراضي التي أعيدت إلى مصر عقب احتلال اسرائيل لسيناء.
تقع طابا على الحافة اليمنى من الحدود الإسرائيلية ، والتي يمكن عبورها سيرا على الأقدام. المدينة هي نقطة رحلة مثالية لزيارة عجائب المحيطة بها ، مثل جزيرة فرعون ومدينة ايلات الاسرائيلي.

معابد الاقصر

هذا هو كبير، ومدينة طيبة القديمة، عاصمة الإمبراطورية المصرية لما يقرب من 1000 سنة، والتي هوميروس المشار إليها في النشيد التاسع من إلياذة هوميروس بأنها "طيبة مع 100 بوابات" والتي "فقط حبات الرمل في تخطى الصحراء وفرة الثروة الواردة فيه ".
ودعا الأقباط أن الشريط، وبالتالي Thebai اليونانية، ولكن لأنه كان سكان المصرية Uaset، ومعنى "رئيس بلدة" وNiut "المدينة" انه في وقت لاحق دعا Diospolis ماجنا. اسمها الحالي لمدينة الأقصر تأتي من Qousour العرب ، ترجمة "Castra" اللاتينية التي الرومان القدماء وأشارت المدينة حيث كانوا تركيب اثنين من المخيمات.
في عصر ممفيس أنها كانت قرية صغيرة حيث كان يعبد إله الحرب مونتو ومعابدها ملحوظ حدود الإقليم.

معبد الاله أمون رع

يعود الى الضوء في عام 1883 بواسطة جاستون ماسبيرو، والمعبد هو 260 مترا، وانتدب أساسا بنائه من قبل اثنين من الفراعنة ، آمون، أوفيس الثالث الذي بدأ في القرن الرابع عشر قبل الميلاد ونقل رمسيس الثاني الذي اكتماله إضافة باحة porticoed مع محورها شرقا، والتي لم تعد بين الشمال والجنوب كما هو الحال في بقية المعابد.
ربما كان مهندس أمينوفيس نجل حتب. وقد انضم إلى معبد الأقصر إلى أن الكرنك من الحجارة المرصوفة dromos طويلة ، دروم ألف وسيلة وطوافي، يحيط بها مع أبي الهول كباش الرؤساء أن سلالة XXX استبدالها sphynexes مع رؤساء الإنسان. لم يكن هذا الشارع تقديمهم الى الحياة تماما ، وانهم ما زالوا يعملون على ذلك.
انتهت السبيل عند مدخل معبد الأقصر، والتي تمثلت في الصرح الكبير الذي أقامته رمسيس الثاني، والذي يتميز جبهة 65 مترا مزينة النحت النقوش توضح مشاهد من الحملات العسكرية للفرعون ضد الحيثيين.
في الزمن القديم، وسبق الصرح من قبل اثنين من المسلات، واثنين من العمالقة جالسا واثنين من العمالقة واقفا.
اليوم ، فقط اليسار المسلة 25 مترا عالية ما يزال قائما : اتخذ أخرى إلى باريس في عام 1833 وضعت من قبل مهندس Lebas في ساحة الكونكورد في 25 أكتوبر 1836. ضخامة اثنين في الجرانيت تمثل فرعون الجالس على عرشه، خمسة عشر عاما ونصف متر في الطول على قاعدة من متر واحد تقريبا.

السد العالى

يقع بالقرب من أسوان، السد العالي في العالم الشهير هو معجزة هندسية عندما تم بناؤه في 1960s. أنه يحتوي على 18 أضعاف المواد المستخدمة في الهرم الأكبر خوفو. السد هو 11811 قدم الطويل ، 3215 قدم في قاعدة سميكة وطويل القامة و364 قدم. اليوم ، فإنه يوفر الري والكهرباء لمصر كلها، وإلى جانب سد اسوان القديم الذي بناه البريطانيون بين عامي 1898 و 1902 `، 6km أسفل النهر ، ومناظر رائعة للزوار. من قمة السد مايل تو السامية طويلة يمكنك البصر عبر بحيرة ناصر، وإنشاء خزان كبير عندما تم بناؤها، ومعبد كلابشة في الجنوب ومحطة كهرباء ضخمة في الشمال.
إنشاء السد العالي زيادة بنسبة 30 ٪ في الأراضي الصالحة للزراعة في مصر ، ورفعت منسوب المياه في الشرع بعيدة مثل الجزائر. مضاعفة قدرة إنتاج الكهرباء من السد العرض المتاحة في مصر.

المتحف النوبى

متحف النوبة المرافئ التاريخ من "أرض الذهب" ، كما النوبة كلمة في الهيروغليفية ، لغة مصر القديمة التي تستخدم فيها الرموز التصويرية لتمثيل المعنى والأصوات ، وتعني "أرض الذهب"... وبالتالي فإن هذا الأرض ، وأكثر من مرة ، وكان الكثره في الكنوز الأثرية.
متحف النوبة في أسوان ، على سبيل الحقيقة ، يعتبر واحدا من المتاحف المصرية الأكثر أهمية. وقد تضافر عدد من العوامل معا ، مما أسفر عن روعة متحف من هذا القبيل ، كما هو المتحف الوحيد المفتوح الفريد من نوعه.
واستمر إعداد هذا المتحف لمدة عشر سنوات ، مكرسة جميع للعمل الجاد من أجل التوصل إلى مثل هذا المتحف الجميل. ناهيك عن أنه يقف نموذجا رائعا للتعاون الثقافي الدولي ممثلا في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).
في 6 أبريل 1959 ، وناشدت الحكومة المصرية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) التي تسعى الى المساعدة لإنقاذ المواقع الأثرية في النوبة ، وبالتالي ، وغمرت المياه في المنطقة الواقعة بين اسوان والسودان على النيل المياه وخصوصا بعد الانتهاء من سد أسوان.
استجابة (اليونسكو) ، في الواقع ، جاءت سريعة ، كما دعت المجتمع الدولي الى المساهمة في هذا المشروع. منذ ذلك الحين ، (اليونسكو) وقد لاعبا رئيسيا في مجال الآثار في مصر.
في أي وقت من الأوقات ، تم تعيين لجنة تنفيذية تتألف من ممثل الدول الاعضاء ال 15 ، حتى ، وكلفت بدراسة فنية والتقارير الأثرية والمالية بهدف توفير (اليونسكو) مع المعلومات الأساسية المطلوبة للتنفيذ الفعال للمشروع.
و(اليونسكو) ، من الواضح ، ساهمت كثيرا في بايعاز العالم بأسره إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لإنقاذ الآثار لا تقدر بثمن من هذا القبيل. بحلول نهاية عام 1975 ، ونتيجة لهذا الدعم لا هوادة فيها على جزء من (اليونسكو) ، وتدفق تبرعات -- ساهمت بنسبة 24 بلدا -- وصلت إلى 123304 $
. ثم ليس من المدهش أن وصفت هذه العملية لإنقاذ آثار النوبة والأعظم في تاريخ الآثار الادخار.
العملية ، وشملت كما هو معروف ، وتفكيك معبد أبو سمبل ، في جملة أمور ، ونقله الى منطقة اخرى لتكون إعادة تجميعها مرة أخرى. وتم تفكيك كامل أبو سمبل معبد لقطع 1036 ، مع كل متوسط ​​من 7 إلى 30 طنا ، وأعيد بناؤها على أنها قمة الجبل تطل على البقع حقيقية ، التي رسمها قدماء المصريين منذ 3000 سنة.
وغضب العالم ، ومع ذلك ، فقد ترجم إلى إجراءات ملموسة كثيرة ؛ التبرعات لانقاذ تدهورت حالة النصب ، وعدد من بعثات التنقيب -- التي انتهجت مهامها في هذه الظروف الصعبة في المناطق التي تمتد 500 كيلومتر على طول ضفاف النيل.
وقد اتخذ عدد من البعثات 40 جزءا في هذا العمل الكبير ولكن من الصعب ، بكشفها عدة كنوز لا تقدر بثمن تعود إلى ما قبل التاريخ ، مرات ؛ الفرعونية واليونانية والرومانية والإسلامية والقبطية.

معابد القاهرة

كتابة مقدمة لمعابد مصر القديمة هو أكثر صعوبة بكثير ثم درس أي بنية محددة، وذلك لعدة أسباب مختلفة. بادئ ذي بدء، فإن مصطلح "المعبد" أمر مضلل، وثانيا، فإن مصطلح يشمل مجموعة كبيرة من الهياكل المختلفة التي تطورت على مدى مثل هذه الفترة من الزمن واسعة أن الكثير من الناس لديك صعوبة في فهم مدى فترة طويلة تمتد هذه الفترة الزمنية.

طيبة القديمة

على سبيل المثال ، والتفكير في المدرج الروماني (في روما). يكاد يكون من سنة 2000 ، ومعظمنا يفكر في الأمر على النحو قديمة جدا. حتى الآن ، وعندما جاء الرومان أول من مصر ، والرهبة التي ضربها المعابد المصرية ، وبعض منها في ذلك الوقت كانت بالفعل أكثر القديمة الى الرومان ، ثم المدرج الروماني هو لنا. لذا يتعين علينا النظر في تأثير هذه المعابد التي كان على قدماء المصريين. تصور مشاعر القداسة والتقليد القديم الذي يشعر به الشباب كاهنا عندما يدخل first كاتدرائية القديس بطرس في روما. كيف يجب أن يشعر الكاهن الشاب المصري بينما كان يتمشى في المحاكم من المعبد أكثر من ذلك بكثير في مصر الجديدة ، التي كانت أكثر من ذلك بكثير القديمة له ثم القديس بطرس سيكون كاهنا الشباب اليوم.
قاموس ويبستر العالمي الجديد يعرف معبد "1. مبنى لعبادة إله أو آلهة ، و 2. بناية كبيرة لبعض الأغراض الخاصة". للتعريف الثاني ، لأنها توفر سبيل المثال ، "معبد الفن". لم يكن أي من هذه التعاريف تناسب المعبد المصري القديم بشكل جيد جدا ، وحتى الآن ، هي دائما تقريبا المشار تقريبا كل البنية الدينية في خارج مصر من أنواع مختلفة من القبور والمعابد ل.
بالتأكيد بعض من هذه الهياكل "المعبد" لا تبني كلا من التعاريف وبستر. في الواقع ، فإنه من الصعب أن نتخيل أكثر من أي كبير ، وبناء القديمة التي لا تندرج تحت تعريف الثاني ، بما في ذلك القصور والمباني الحكومية. ومع ذلك ، قرائنا الحديثة هي أكثر عرضة للتفكير من حيث التعريف أولا ، أن هيكل كونه مكانا للعبادة. ومع ذلك ، ببساطة هذا التعريف محدود جدا لاحتوائه حتى أن علماء المصريات الهياكل الحديثة كثيرة تحدد أفضل بوصفها "قصر الله". حتى هذه المعابد كانت في بعض الأحيان العديد من الوظائف الأخرى ، وأحيانا تكون الحصون والمراكز الإدارية ، وحتى تعبير ملموس عن الدعاية أو خلوات المالكة. ومع ذلك ، فإنه من الصعب تحديد بعض الهياكل الدينية الأخرى التي تسمى معابد وبيوت العبادة أو "الله القصور". قد يكون لديهم أغراض سياسية أو غيرها جميعا مختلفة.
كان المعبد المصري القديم التي تلقت الأوقاف. كان المعبد الجنائزي وعبادة الملك الميتة التي تمول مجمع هرم كامل من الملوك في وقت مبكر ، على سبيل المثال. المعابد الأراضي المملوكة ، والثروة الحيوانية والتبرعات الواردة ، بما في ذلك في بعض الأحيان غنائم الحرب ، من أجل دعم عدد كبير من السكان في كثير من الأحيان من الكهنة ، والعمال ، وحتى في بعض الأحيان على بلدة الدعم بأكمله.

معبد الكرنك فى الاقصر

معبد الكرنك اليوم لا يزال في العالم هيكل أكبر طائفة دينية، ولكن ربما ما هو أكثر إثارة للاهتمام هو أنه قد لا يكون ، أو كان في الواقع قد لا يكون أكبر معبد في مصر. بالتأكيد معبد بتاح في ممفيس، على الرغم بالنسبة للجزء الاكبر اختفت تماما اليوم، قد يكون تم بشكل اكبر. كان من كبار السن ، وتقع في كثير من الأحيان ما كان عاصمة لمصر، وأكثر من ذلك في كثير من الأحيان المركز الإداري للدولة القديمة. ربما كانت المعابد الأخرى في دلتا النيل فقط كما كبيرة الكرنك، إن لم يكن أكبر.
ومواقع مثل الكرنك ودندرة وكوم امبو تقع على الأرجح تحت فئة "القصر الله". كانوا أكثر من "معابد" الدينية ولكن. بينما يمكن بالتأكيد الإله قد تعبد في هذه المعابد ، وكان أيضا منزله رمزية، إذا لا يعتبر مقر اقامته الجسدية ، ووظائف للمعبد وقدر لخدمة احتياجاته المادية رمزية لأنها كانت لعبادة الإله . ربما كان هناك القليل او لا "التبشير" على هذا النحو ، أو يحمل رسالة من الله الى الناس عن طريق الكهنة المرتبطة بهذه "المعابد". بل تم توجيه الجهود نحو الداخل، نحو رعاية الآلهة.
أيضا ، على الرغم من أننا غالبا ما تجعل انتفاخ محددة جدا بين المعابد الجنائزية للملوك ، على سبيل المثال ، والمعابد مثل معبد الكرنك، وكانوا في الواقع متشابهة جدا. واعتبرت الملوك الآلهة ، وبعد وفاتهما، فإنها تتطلب "القصر" والاهتمام بنفس الآلهة الأخرى. خدم كل من المعابد الجنائزية ومنتظم للحفاظ على اسم الملك أو حيا الله.

مبعد دندرة

الفرق الحقيقي ودينيا، ويبدو أن في ما يخص الهياكل التي قد لا تكون بهذه السهولة التي تعرف بأنها "القصور الله". كرس معبد نفرتاري وبالتأكيد في أبو سمبل للإلهة حتحور، على ما يبدو. ولكن هذا يبدو أيضا أن تكون الحالة التي يكون فيها "قصر الله" بنيت قدر لأسباب سياسية ولأغراض دينية. وكانت هذه الآثار العظيمة في أبو سمبل، ويتألف من معبدها، وأكبر معبد زوجها رمسيس الثاني، وليس فقط المعابد. كانوا أيضا تذكير لعظمة مصر لجيرانها في الجنوب. هياكل أخرى تناسب بالكاد ضمن فئة "القصر الله" على الإطلاق. على سبيل المثال ، السد، مهرجان المعابد التي احتفلت باليوبيل الملك يبدو انه كان لها غرض مختلف تماما عن "القصور الله" ، ومعابد كا فرت الإقامة لا للملك الموتى، ولكن لروحه.

مدينة العين السخنة

العين السخنة نحو 140 كيلومترا شرق القاهرة ، على مسافة ساعة بالسيارة وهو يوفر وضوح والترحيب ، مفيد راحة من الحياة في المدينة سيصدره يسير بخطى سريعة. المنطقة هو 40 كيلومترا إلى الجنوب من ميناء السويس، وإداريا جزءا من Governarate السويس. وتمتد أراضيها على طول ساحل البحر الأحمر لحوالي 60 كيلومترا جنوب fromthe bordersof Adebbya ش رأس في الشمال وحتى راس الزعفرانة في الجنوب. ومن المعروف أن المنطقة لمناخها المعتدل طوال العام. تتراوح درجات الحرارة بين اعلى من 32 درجة مئوية منخفضة اندا من 9 درجات في يناير وتظهر التباين في ما بين 36 درجة و 30 درجة في شهر يوليو. متوسط ​​معدل الرطوبة 50 في المئة. وهي تتراوح بين حد أقصى قدره 72 في المئة والحد الأدنى 48 في المئة في ديسمبر كانون الاول ويظهر التباين بين 58 في المئة في مايو. يحدث هطول الأمطار بشكل كبير في أشهر الشتاء.

أبو سمبل

أبو سمبل معابد لرؤية اثنين من أبو سمبل التي تعتبر من بين المعالم الأكثر روعة في العالم أيضا إزالتها وإعادة الإعمار وكان حدثا تاريخيا. عندما هدد معابد (280 كم من محافظة أسوان) من الانغمار في بحيرة ناصر، وذلك بسبب بناء السد العالي، لزوار المعابد اليوم هي قادرة بسهولة أن ننسى أنها ليست في موقعها الأصلي. عناية كبيرة مثل أجري في المناظر الطبيعية والمعالم اتجاه وأنها ليست سوى حقيقة أن واحدة قد يدخل قبة اصطناعية لعرض بنائه الذي يذكرنا بأن موقع معبد رمسيس "قد تلاشى الآن تحت مياه البحيرة. كل مساء هناك ثلاثة عروض لعرض الصوت والضوء في سبع لغات مختلفة باعتبارها واحدة من أفضل صوت والضوء يظهر في مصر.

ادفو

من: إلى: ترجمة من الإنجليزية إلى العربية مدينة إدفو، في الضفة الغربية من النيل 56km الجنوب والشمال من اسنا 105km أسوان، هي اليوم مركزا مهما لإنتاج السكر وصناعة الفخار. بلدة حديثة تستمد اسمها من Djeba المصرية القديمة التي أنشئت على التل على الضفة الشرقية. كان معروفا في موقع تل إدفو وWetjeset - هور (الكلاسيكية Apollinopolis اسم ماجنا) ، المكان الذي كان يعبد إله حورس، وحيث المعركة بين حورس وسيث العدو التقليدي له في الأساطير القديمة وقعت. النصب الرئيسي في إدفو ومعبد حورس البطالمة من Behdet على حافة المدينة. وحتى وإن كانت مغطاة بشكل جيد من قبل رمال الصحراء والبشرية الحطام التسوية ، زار معبد ادفو من قبل المسافرين في وقت مبكر عديدة. وقد ساعد على الرمال للحفاظ على المبنى الذي وجدت لتكون سليمة تماما تقريبا عندما تم لأول مرة مسح والتنقيب من قبل أوغست مارييت في 1860.

واحات الفيوم

في الفيوم وهي منطقة رائعة من مصر لها تاريخ غني ومثير للاهتمام. وهي منطقة فيها المصريون ، والتي غالبا ما عطلة يتزايد باستمرار أكثر شعبية بين الاوروبيين. هذا كان 692 كيلومتر مربع الاكتئاب الجنة الخضراء خلال عصور ما قبل التاريخ. كان منسوب المياه `ق 85 مترا أعلى مما هو عليه اليوم (حاليا 45 مترا تحت مستوى سطح البحر) والنيل أغرقت بانتظام خلال الجبال قليلة تفصلها عن الفيوم. على 215 كيلومترا مربعا ، بحيرة قارون الحالية لا تزال مصر سيصدره الماء الملح أكبر بحيرة. عصور ما قبل التاريخ كان الناس الذين عاشوا هنا ، في الصيادين ، أولا الرحل وجامعي ، ولكن في وقت لاحق بدأ حصاد النباتات بالقرب من البحيرة. هذا تطور الى ما يقال ليكون أقرب منطقة زراعية في العالم ، حيث تم نصب سياج وحراسة المستودعات المبنية. وقد بقيت مركزا الزراعة ، والمعروف جيدا لانها سيصدره الخضروات والفواكه والدجاج. لكن الزراعة ليس فقط المطالبة Fayoums لكونها الأولى. يقال إن صور المومياء اليونانية وجدت في الفيوم لتكون العوالم أولى صور الحياة الحقيقية ، ويمكن العثور على أمثلة في متاحف المنطقة. بالإضافة إلى ذلك ، قال أحد الطرق المعبدة ، والتي لوحظ أنها علامة بارزة في الهندسة من الجمعيات الهندسية جنبا الى جنب مع برج ايفل وتمثال الحرية ، ربما لتكون أول طريق معبدة في العالم ، ويعود إلى أكثر من 4500 سنة. وأخيرا ، تم بناء سد في العالم على الأرجح الأولى هنا من أجل السيطرة على الفيضانات النيل في المنطقة. والسكينة للمنطقة هو التخفيف من الزحام والضجيج من القاهرة ، والتي كانت عبارة عن رحلة قصيرة. تزخر حياة الطيور لا تزال بحيرة قارون في جميع أنحاء ، وتحدها المستوطنات البدو الرحل وشبه قرى الصيد. هنا ، على حافة الصحراء ، يمكنك الشراع ، إركب الرياح ، والسباحة والسمك. أماكن أخرى من الجمال الطبيعي بالقرب من الفيوم المعلقة هي الينابيع الساخنة في عين Siliyin ، حيث يمكنك الاستحمام والشلالات وسقطت في وادي الريان ، 40km نحو Bahariyya ، ومناسبة أيضا للسباحة والتنزه. الفيوم واحة ليس صحيحا لأنه يعتمد على مياه نهر النيل بدلا من الينابيع الجوفية أو الآبار. بحر يوسف القديم قناة يمر عبر وسط المدينة ، ويسقي الأرض. ساعتين فقط من القاهرة عن طريق البر ، والفيوم لrenouned لها على مدار السنة المناخ الحار ، وعجلات المياه العديدة (التي أدخلها البطالمة في القرن 3) والأراضي الزراعية الخصبة. وتزرع كل والقطن ، والبرسيم والطماطم والفواكه والنباتات الطبية هنا. في سوق المحلية (السوق) في مدينة الفيوم تبيع المنتجات النحاسية والتوابل والذهب والمجوهرات ، وهناك سوق الفخار خاصة مرة واحدة في الاسبوع. غيرها من القرى الصغيرة في منطقة صغيرة جدا لتتضمن الوثيقة بشكل مستقل قصر قارون في الطرف الغربي من بركة قارون وطابا أيضا على ضفاف البحيرة على الخليج.

العلمين

العلمين هي بلدة في شمال مصر على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في محافظة مطروح. انها islocated 106 كيلومترا (66 ميلا) غرب الإسكندرية و 240 كم (149 ميل) شمال غرب القاهرة. كان عدد السكان حوالي 7397 شخص ، وذلك اعتبارا من عام 2007. [1] وحتى وقت قريب كانت عليه أساسا إلى مرافق الميناء لشحن النفط، ولكن مثل الساحل الشمالي لمصر كلها كما هو الحال الآن على تطوير منتجع فاخر للسياحة النخبة. لعبت العلمين دورا رئيسيا في نتائج الحرب العالمية الثانية. وقد خاض معركتين موسعة في هذا المجال : في معركة العلمين الأولى (1 يوليو -- 27 يوليو، 1942) تقدم القوات على محور الاسكندرية كان قلل من قبل الحلفاء، وعندما حاول Panzers الألمانية لتطويق موقف الحلفاء. في معركة العلمين الثانية (23 أكتوبر -- 4 نوفمبر، 1942) تمكنت قوات الحلفاء خط المحور واجبرتها على التراجع الذي دفع كل منهم في طريق العودة إلى تونس. قال ونستون تشرشل لهذا الانتصار : "هذه ليست نهاية المطاف ، كما أنها ليست حتى بداية النهاية، ولكنها، ربما ، في نهاية البداية". لكنه كتب أيضا : "قبل العلمين لم يكن لدينا نصر وبعد ذلك لم يكن لدينا الهزائم".

مرسى علم

مرسى علم هي واحدة من المنتجعات السياحية الأسرع نموا في مصر ، وشعبية مع متصفحي الرياح ، والغواصين وأحد المصلين محظوظة بما فيه الكفاية لاكتشاف الهدوء المنتجع البعيد. على الرغم من قبل قرية صيد صغيرة، وضعت لبناء مطار دولي في عام 2001 مرسى علم ومنتجع العطلات القادم والحصري. مع مجموعة من المشاريع السياحية المخطط لها في المستقبل القريب، يتم تعيين مرسى علم لمنافسة من المنتجعات شعبية مصرية معروفة مثل الغردقة وشرم الشيخ.

كومومبو

كوم امبو هي مدينة صناعية 45km الى الشمال من أسوان. وكان اسمه الكلاسيكي Ombos، اسمها القديم ، Nebet، وكان موقعا استراتيجيا بين أنه إدفو وأسوان كمدينة حامية على الطريق التجاري المهم. المعبد البطلمي وموقع بلدة القديمة وعلى بعد بضعة كيلومترات من بلدة الحديثة على رعن على الضفة الشرقية لنهر النيل.




 الفهلوة وراء فضيحة كسر تمثال رمسيس


  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large

 قناة CBC
 قناة صدى البلد
 قناة دريم 1
 لايف قناة اون تى في
 قناة النهار

هل تنجح الحملة الوطنية "الانضباط أسلوب حياة" فى إعادة الانضباط للشارع المصرى ؟



نعم 66
لا 33
لااهتم 2





  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large



شارك الصفحة مع أصدقائك على :
Bookmark to: delicious Bookmark to: Digg Bookmark to: technorati Bookmark to: Yahoo Bookmark to: Stumbleupon Bookmark to: Google Bookmark to: reddit Bookmark to: facebook Bookmark to:furl
© جميع الحقوق محفوظة لجريدة صوت الملايين لسنة 2013 |تصميم وتطوير :