ياسمين النرش


كتب..ابراهيم احمد

 

 قررت محكمة النقض برئاسة المستشار انس عماره قبول الطعن المقدم من ياسمين النرش والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار" على حكم سجنها 4 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه فى واقعة اتهامها بحيازة مخدرات والتعدى على ضابط شرطة بميناء القاهرة الجوى، وإعادة المحاكمة.

 

وطالب المحامي بهاء الدين أبوشقه في مرافعته أمام محكمة النقض بقبول النقض والبراءه أصليا واحتياطيا النقض مع إخلاء سبيل المتهمه وهي من الصلاحيات المقررة قانونا لمحكمة النقض.

 

وقال إن الثابت من محضر الجلسة ومن الحكم، أن الذي أصدر الحكم ونطق به دائرة رباعية من أربعة مستشارين، وهو ما يرتب انعداما على الحكم إذا أن تشكيل محكمة الجنايات وفقا لقانون الإجراءات الجنائية والسلطة القضائية والمادة 232 من قانون الإجراءات الجنائية يتكون من 3 مستشارين، وذلك باعتبار قواعد الاختصاص الجنائي تمت بأصل من أصول المحاكمات الجنائية وحسن سير العدالة ومتعلقة بالنظام العام.

 

وأضاف أن الحكم المطعون فيه خالف الشرعية الإجرائية، التي حددت مأموري الضبط القضائي على سبيل الحصر في المادة 21 وما بعدها من قانون الإجراءات الجنائية، إذ أن الشرطية "هبة" التي قامت بتفتيش الحقائب وانتهت بضبط مخدر، ليست من مأموري الضبط القضائي ولا اختصاص لها بذلك، ومن ثم نكون أمام بطلان الإجراءات المتعلقة بالنظام العام ويجوز إثارته لأول مرة أمام محكمة النقض.

 

وأضاف :"كما عصفت المحكمة وأخلت بكافة حقوق الدفاع عندما طلب الدفاع مشاهدة أشرطة التسجيل ولكن المحكمة لم تستجب لذلك مما يعد مصادرة على حقنا في المطلوب وحكم.مسبق على دليل قبل أن يتحسس أمر التحقيق على نحو لا يمكن أن ينبئ بالحكم في قضائها؛وفيما اننا ذهبنا إلى الطلب الجوهري وقامت بواجبها لتحقيقه إذ أن تحقيق الأدلة الجنائية واجبها في المقام الأول دون أن يكون ذلك مرهونا بإرادة المتهم أو دفاعه عنه وقد بلغ الحكم المطعون.فيه قمة إخلاله بحق الدفاع إذ دفع الدفاع بأن المتهمة تعرضت لاكراه مادي ومعنوي وردت عليه برفضه على سند من أن الدفاع لم يقدم ما يدل علي ذلك وهو رد قاصر بدوره إذ أن هذا الدفع الجوهري على المحكمة أن ترد عليه ردا سائغا أو تجري تحقيق بلوغه إلى غاية الأمر فيه.

 

وهاجم أبو شقه الحكم والمحكمة التي أصدرت الحكم وقال إنها ضربت عرض الحائط بكافة الضمانات الإجرائية وأقامت قضاءها علي فروض تناقض الواقع وكل ما سلف ينبئ ويقول يقيناً على أن المحكمة التي أصدرت الحكم عصفت بكل الضمانات الشرعية والإجرائية التي كفلها الدستور والشارع الإجرائي وقد دفعت المتهمة ثمن ذلك باستمرار حبسها ما يقرب من عامين على ذمة أدلة غير مشروعة.

 

وتنظر محكمة النقض برئاسة المستشار أنس عماره الطعن المقدم من ياسمين النرش على حكم سجنها 4 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه فى واقعة اتهامها بحيازة مخدرات والتعدى على ضابط شرطة بميناء القاهرة الجوى.



عدد المشاهدة : 794



انشر الصفحة
إطبع الصفحة

علق بواسطة حسابك على الفيس بوك


ضع تعليقا




التعليقات السابقة


  • التعليق بواسطة :



 عفوًا يا رئيس الوزراء.. لقد نفد رصيدكم


  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large

 قناة CBC
 قناة صدى البلد
 قناة دريم 1
 لايف قناة اون تى في
 قناة النهار

هل تنجح الحملة الوطنية "الانضباط أسلوب حياة" فى إعادة الانضباط للشارع المصرى ؟



نعم 62
لا 33
لااهتم 2





  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large



شارك الصفحة مع أصدقائك على :
Bookmark to: delicious Bookmark to: Digg Bookmark to: technorati Bookmark to: Yahoo Bookmark to: Stumbleupon Bookmark to: Google Bookmark to: reddit Bookmark to: facebook Bookmark to:furl
© جميع الحقوق محفوظة لجريدة صوت الملايين لسنة 2013 |تصميم وتطوير :