البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-02-12T22:32:05+02:00

نقابة الإعلاميين: قصف المدنيين العزل في رفح الفلسطينية حرب إبادة جماعية


أدان الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ، التصعيدات المستمرة من الجانب الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين، مؤكدا أنها متعمدة والهدف منها محاولة تصفية القضية الفلسطينية، وأن الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي المحتل في رفح الفلسطينية تخالف كل القوانين والأعراف الدولية وتنافي القيم الإنسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى. 

وأضافت النقابة، في بيان لها، أن القصف الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي منذ أمس في مدينة رفح الفلسطينية ضد المدنيين العزل حرب إبادة جماعية وتحت مرأى ومسمع العالم كله. 

وشدد على أنه لو حدث اقتحام من الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح ستكون كارثة إنسانية حقيقية تهدد حياة مليون ونصف المليون من أهالي فلسطين، مؤكدا أن مصر مستعدة لكل السيناريوهات المحتملة التي يتوقع حدوثها حال اقتحام إسرائيل لرفح.

موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية
وأشاد بالدور الحكيم الذي تقوم به القيادة السياسية في التعامل مع مثل هذه الأزمات وسبق أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية وهذا الموقف لن يتغير لأن القضية الفلسطينية هي قضية مصر الأولى.

وطالب نقيب الإعلاميين، المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته والضغط على الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لإطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية والعودة إلى مائدة المفاوضات الذي هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل.


مقالات مشتركة