البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-02-14T08:50:18+02:00

اليوم .. 3 مواجهات فى الدورى المصرى

محسن عدلى

تتواصل اليوم منافسات الجولة الثانية عشرة، من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقى الاتحاد السكندرى طلائع الجيش باستاد الإسكندرية فى الرابعة عصرا، وفى التوقيت نفسه يحل انبى ضيفا على المقاولون العرب بملعبه، أما فى السابعة مساء فيلتقى فريقا «زد» وبيراميدز باستاد القاهرة.

 

وسيكون القاسم المشترك بين المباريات الثلاث هو الصراع على صدارة جدول الدورى.. فعلى استاد القاهرة سيكون هدف «زد» هو إضافة فوز جديد لقائمة انتصاراته التى حققها منذ مطلع الموسم والتى باغت بها الجميع معتليا القمة برصيد ١٩ نقطة، كما أن الفريق يدرك أن الفوز اليوم سيزيح من طريقه واحدا من منافسيه المحتملين على الصدارة، وبالتالى فإن لقاء اليوم يساوى ست نقاط.

 

على الجانب الآخر، فإن بيراميدز الذى يملك ١٧ نقطة، يريد الفوز بدوره لعدة أسباب منها تحقيق الفوز فى أول اختبار رسمى تحت القيادة الفنية الجديدة للكرواتى كرونسلاف يورتشيتش، كما أن الفريق يدرك أن إضافة ثلاث نقاط للرصيد تعنى القفز مباشرة إلى قمة الجدول منفردا، وهو ما يعطى الفريق ولاعبيه دفعة كبيرة لاستكمال المنافسة على اللقب.. لكن مع ذلك فإن بيراميدز سيكون أمام تحد كبير لتحقيق الفوز فى ظل التغييرات التى حدثت بصفوفه خلال ميركاتو الشتاء، خاصة انتقال عبدالله السعيد، وقد يكون لذلك تأثير سلبى على الأداء والفعالية الهجومية، لكنه من ناحية أخرى قد يفتح الطريق أمام ظهور لاعبين آخرين بإمكانهم سد فراغ رحيل السعيد، وهو ما ستكشفه المباريات المقبلة.

 

وفى الإسكندرية سيتنافس الاتحاد والطلائع على نقاط الفوز لكى يدخلا بؤرة الصراع على الصدارة. فالفريق السكندرى لديه ١٨ نقطة بفارق نقطة واحدة عن «زد» المتصدر، فيما يملك الطلائع ١٧ نقطة، وسيلعب بروح معنوية عالية استمدها من تأهله لنهائى كأس الرابطة، وهو يريد مواصلة انتصاراته على صعيد الدورى أيضا. وأخيرا.. سيكون إنبى أمام فرصة لتعزيز حظوظه فى سباق القمة عندما يواجه المقاولون بالجبل الأخضر. ويملك الفريق البترولى ١٩ نقطة متساويا مع «زد»، لكنه يعرف أن أى تفريط فى النقاط سيبعده عن السباق، لذلك ليس لديه خيار سوى الخروج فائزا، فيما لايزال المقاولون الذى يملك سبع نقاط فى المركز السادس عشر، يحاول الخروج من مأزقه والابتعاد عن مثلث الهبوط.


مقالات مشتركة