الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-02-17T21:39:23+02:00

رفع أسعار زيوت السيارات .. شيل وموبيل في المقدمة

عبد الله خفاجي

قررت شركة “شل” للزيوت، رفع أسعار زيوت السيارات للينزين والديزل ومحركات الهيدروليك بقيمة تصل إلى 170 جنيها.

وأعلنت شركة توتال للزيوت والشحومات، اليوم، فرض زيادات جديدة في أسعار زيوت السيارات بالسوق المصري.


ونشرت الشركة، عبر منصتها على موقع التواصل الاجتماعي، قائمة الأسعار الجديدة الخاصة بمنتجات الشركة في مصر.

وفي سياق آخر قال حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية السابق، إن أسعار زيوت السيارات شهدت زيادة بنسبة تتراوح بين 5% و10% نتيجة زيادة أسعار الدولار في السوق الموازية خلال الفترة الماضية.

وأضاف «عرفات»، أن أسعار زيوت السيارات شهدت عدة ارتفاعات خلال الفترات الماضية، وذلك لأنها مرتبطة بتغير سعر العملة.

وأوضح أن الطلب على زيوت السيارات مستمر، ويشهد ارتفاعًا خلال الفترة الحالية بدعم من طرح موديلات سيارات كل عام في السوق المحلية.

ويشار إلى أن عددا من الشركات أعلنت رفع أسعار زيوت السيارات منها شركة «إكسون موبيل مصر»، التي أعلنت عن قائمة سعرية جديدة لزيوت محركات السيارات، من المقرر تطبيقها بدءًا من الأسبوع الجارى، حيث تعد الزيادة التي أعلنتها الشركة هي الثانية خلال شهر فبراير الجاري، والتي شملت زيادات جديدة في بعض أسعار الأصناف المطروحة محليًا.


مقالات مشتركة