الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-02-18T07:50:11+02:00

«لو هتشتري موبايل جديد».. تقدر تعرف كل مواصفات الجهاز من هذا الكود

عبد الله خفاجي

الكثيرون يلجؤون إلى معرفة مواصفات الهاتف في ثوانٍ معدودة، خاصة عند شراء موبايل جديد، الأمر الذي يسهل عليهم معرفة إمكانياته، لتجنب خداع أصحاب المحلات في الكثير من الأحيان.

 

قد يبدو الأمر صعبًا، إلا أن هناك كودًا سحريًا، بمجرد إدخاله إلى الهاتف، يعرض لك قائمة كاملة بها كافة مواصفات الهاتف.

 

قد يجهل مستخدمو الهواتف معلومات ومواصفات الموبايل، لذا يساعد الكود الذي قدمه موقع «carlcare» في تسهيل معرفة جميع معلومات هاتفك، والتي تتضمن كل ما يتعلق بالبطارية وجميع العمليات التي تتم على الهاتف إلى جانب معلومات حول الوايفاي.

 

كود سحري يظهر مواصفات الجهاز خلال ثوانٍ

يمكنك بسهولة إدخال هذا الكود «*#*#4636#*#*» بمجرد إدخاله على لوحة الهاتف في ثوانٍ معدودة، يساعدك هذا الكود في الحصول على مجموعة من المعلومات، التي تسهل عليك أمر الشراء من عدمه.

 

إليك شرح للمعلومات التي يقدمها لك ذلك الكود السحري الذي قد يجهل فوائده الكثيرون:

يظهر لك في رأس القائمة رقم الـ imei ثمّ رقم هاتفك.

 

- معلومات عن شبكة GSM المشترك فيها.

 

- إمكانية تعطيل أو تفعيل الشبكة في أي وقت.

 

- قائمة ثانية تتضمن معلومات عن بطارية هاتفك، وحالتها ثمّ حرارتها.

 

- قائمة ثالثة تظهر لك جميع الخدمات والتطبيقات التي تشتغل على هاتفك في خفاء.

 

- قائمة خاصة بالوايفاي ومنها يمكن معرفة معلومات حول الشبكة، وتعطيلها أو تفعيلها ثمّ خصائص أخرى

يمكننا أيضًا أن نجد في هذا الرمز المخفي طريقة تكوين هاتفنا بحيث يتصل فقط بشبكات LTE في معدل البيانات، إذا أردنا الانتقال إلى علامة التبويب المفضلة WCDMA، وهناك حدد الخيار LTE فقط، حتى يمكنك اختيار نوع الشبكة التي تريدها.

 

قائمة إحصاءات الاستخدام

وتعرض تلك القائمة مجموعة التطبيقات، التي جرى استخدامها منذ لحظة استخدام الهاتف، وحتى تلك اللحظة، إذ تصنف هذه القائمة إلى 3 تسلسلات:

 

- التطبيق.

 

- آخر مرة تمّ استخدامه.

 

- وقت الاستخدام.

 

القائمة الأخيرة

يطلق على القائمة الأخيرة اسم «wifi information»، وينبثق منها 3 خيارات: على النحو التالي:

 

- wifi API

 

- wifi config

 

- wifi status

 

يعرض الخيار الأول بعض الخدمات الأخرى، التي من الممكن أن تقدمها لك شبكة الوايفاي، بين القائمة الثانية تظهر لك كل بعض الأمور المتعلقة بالوايفاي، والأخير حالة الواي

فاي والشبكات التي قمت باستخدامها مؤخرًا.

 


مقالات مشتركة