البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-02-19T22:07:40+02:00

وزير البترول: تعاون مثمر مع البنك الدولي في مجال الغاز الطبيعي


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية التعاون المثمر والمستمر مع البنك الدولي وخاصة في مجال الغاز الطبيعي.
وخلال اللقاء مع جوانجزي تشن نائب رئيس البنك الدولى للبنية التحتية، أشار الملا إلى أن التجربة المشتركة مع البنك الدولي في مجال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والتي ساهمت في تجربة مصر بتقديم طهي نظيف يمكن البناء عليه وتكراره في تجارب مختلفة مثل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود وإنتاج الهيدروجين.

وأشار جوانجزي إلى اهتمام البنك بتمويل الطاقات الجديدة والمتجددة وخاصة الهيدروجين الأخضر، مؤكدا دعم منتدى غاز شرق المتوسط وإيجاد تعاون إقليمي، معربا عن سعادته بالتعاون والشراكة مع مصر في عدة قطاعات.

والتقى المهندس طارق الملا، وفد شركة أي بي آر برئاسة الدكتور محمود دبوس رئيس الشركة وبحثا خلالها ما حققته الشركة من نتائج متميزة من حقل العلمين الذي يأتي الإنتاج منه كمثال واضح على توافر التمويل والتقنيات اللازمة وهو ما شجعها على دراسة خزان منطقة العلمين من جديد.

وأكد أن ما تحقق يعد بمثابة قوة دافعة نحو تحقيق أقصى استفادة من مناطق الامتياز، وتشجيع الشركات على العمل في طبقات جيولوجية جديدة ودعم الشركات وتسهيل العقبات التى قد تطرأ أمام الإنتاج.

واستعرض رئيس الشركة جهودها في مناطق أبورواش وبني سويف والفيوم وأنها تخطط لاستثمار 110 ملايين دولار لحفر آبار جديدة في العلمين والفيوم والتي تحقق تقدما، كما استعرض مشروعات مبادرة صفر كربون واستخدام الغاز بديلا للسولار والمازوت في مولدات الكهرباء، ما يسهم في خفض تكاليف الإنتاج وتحسينه، مؤكدا على التزامها بزيادة استثماراتها في مصر بالموارد والتقنيات ومواصلة الإنتاج وخاصة بمنطقة العلمين في ظل ما لديها من احتمالات بترولية واعدة.

والتقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع ماثيوس ريجاس رئيس شركة انرجين العالمية، وبحثا خططها لتنمية وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي من مناطق عملها في مصر بمنطقة البحر المتوسط خلال الفترة المقبلة.

وأشاد الملا بالتعاون القائم مع شركة انرجين العالمية والتى حققت نجاحات؛ إذ تمتلك إمكانيات كبيرة وتسعى لضخ استثمارات جديدة لتعظيم استغلال الموارد الغازية من منطقة حوض البحر المتوسط التي تعد مركزا رئيسيا لعملياتها.

ومن جانبه، أكد رئيس الشركة اهتمامها بدعم استثمارتها في إنتاج الغاز الطبيعي بمصر والتعاون مع قطاع البترول المصري في تنمية الحقول الغازية في البحر المتوسط بمنطقتي شمال إدكو وشمال العامرية ومنطقة أبوقير، وتركيزها على تنفيذ خطتها للبحث والاستكشاف، مشيرا إلى أن إنتاجها بلغ 150 مليون قدم مكعب يوميا.


مقالات مشتركة