الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2024-02-21T04:30:29+02:00

ننشر التفاصيل .. خطة المحافظين لتوفير سلع رمضان بأسعار مخفضة

محسن عدلى

تواصل المحافظات الاستعداد لشهر رمضان المعظم من خلال توفير السلع الغذائية بأسعار مدعمة من خلال معارض أهلا رمضان.

 

وفي القاهرة طلب اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نشر معارض ومنافذ بيع السلع الأساسية في المناطق الأكثر احتياجا بأسعار مخفضة وجودة عالية مشددا علي الأجهزة المشاركة في الحملات التأكد من سلامة المعروض في المنافذ والمعارض ومدي صلاحيته وضبط المخالفين في ظل التشريعات الجديدة التي واجهت كل أنواع الأحتكار والغش.

 

وقد عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اجتماعا موسعاً مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن للوقوف علي جهود متابعة الأسواق وإقامة عدد من المعارض والمنافذ السلعية لضمان توافر السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم‪ .

 

وأشار اللواء أحمد راشد إلي ان المحافظة تسعي جاهدة وبالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين والجهات المعنية نحو التوسع حالياً في إقامة عدد من معارض «أهلاً رمضان» لتغطية جميع قطاعات المحافظة وضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق والمعارض والمنافذ السلعية خلال هذه الفترة لتحقيق توازن في الأسعار‪ .

 

وأوضح محافظ الجيزة أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لمتابعة توافر السلع في الأسواق، وتوازن أسعارها موجها باستمرار التنسيق مع الجهات المعنية لإقامة معارض وشوادر ومنافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الأساسية والإستراتيجية لتوفيرها بالأسواق بأسعار مُخفضة.

 

وفي بورسعيد تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد المنافذ المتنقلة لمبادرة «أهلا رمضان» للسلع الغذائية الأساسية ، للاطمئنان على توافر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من الأرز، ووزيت الطعام واللحوم ،والسكر التي تلبي احتياجات المواطنين بجميع الأحياء.واستعرض المحافظ السلع الغذائية المتوفرة داخل المنافذ الثابتة والمتحركة(السيارات)، واطلع على أسعار السلع وتوافرها بكميات تلبي احتياجات المواطنين قبل بدء شهر رمضان الكريم.

 

وأوضح المحافظ انه يتم تسيير السيارات الثلاجة كمنافذ متحركة، للوصول الى القرى والنجوع ، والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا، لمساعدة الأسر محدودة الدخل ومحاربة الغلاء.

 

وشدد المحافظ، علي تكثيف جهود المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية فى الأسواق، والتصدى لكافة وسائل الإحتكار، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية.

 

كما أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، الانتهاء من كافة الاستعدادات لإقامة 9 معارض «أهلا رمضان» على مستوى مدن ومراكز المحافظة كمرحلة أولى بتخفيضات تصل إلى 30 % . وأضاف الداودى، بأنه تم التنسيق لإقامة معارض أهلا رمضان «بميدان الساعة بمدينة قنا، وبمقر مجلس مدينة نجع حمادي القديم شارع التحرير، وشارع مجلس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، وشارع الدندراوية بمدينة الوقف، وشارع المستشفى العام بابوتشت، وشارع بورسعيد بفرشوط، وشارع 23 يوليو بمدينة نقادة، وشارع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا.

 

وفى الإسماعيلية، أطلق عدد من كبار المحال التجارية للمواد الغذائية ، بقرية نفيشة، ومنطقة أبوعطوة بمركز الإسماعيلية، وبالتعاون مع إدارة تموين المركز ، مبادرة لتوفير السلع الأساسية من الأرز والزيت، والسكر والسمن، بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق، لتخفيف الأعباء عن المواطنين فى رمضان.

 

وقد تفقد اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية المبادرة ، حيث أكد أهمية تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية استعدادًا لشهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى تقديره لمشاركة أصحاب المحال في تلك المبادرة.

 

من جهتهم دعا أصحاب المحال التجارية، المواطنين بعدم التزاحم، مؤكدين توافر كميات كافية من السلع المعروضة واستمرار التخفيضات والبيع بأسعار المبادرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك.


مقالات مشتركة