الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2024-02-21T05:06:06+02:00

الدور الحقيقى لهيئة الرقابة المالية فى طرح الشركات الكبرى بالبورصة

على محمود

 

 

 

 

 

أكد محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية أن الهيئة تعمل على تهيئة البيئة اللازمة للطروحات الحكومية وتنشيط سوق المال من خلال عدة إجراءات ضرورية ولكن الهيئة ليست صاحب القرار فى موعد الطرح.

 

وأشار، خلال مؤتمر الرؤساء التنفيذيين التاسع إلى ان من بين الإجراءات التى يتم اتخاذها لتهيئة البيئة المناسبة للطروحات فى البورصة هو إقرار نظام القيد المؤقت بما يسمح للشركات الجديدة بالقيد السريع والتعرف على كل المتطلبات وتحقيقها تدريجيا خلال ٦ أشهر.

 

كما يتم العمل على تنشيط تداولات البورصة وبالفعل وصلت فى الفترة الأخيرة إلى معدلات كبيرة لم تشهدها من قبل، كما تم استحداث صناديق للاستثمار فى الذهب وغيرها من الأدوات المالية التى تستهدف جذب رؤوس الأموال وزيادة عدد المستثمرين.

 

كما تم تبسيط إجراءات القيد وتوفير آليات لحماية المستثمر ،وتطوير الإجراءات الخاصة بالعمل والتداول لتحقيق نمو منضبط لسوق المال..

 

وفيما يتعلق بدعم الشركات الناشئة ،أكد فريد أن هناك دعما كبيرا لهذه الشركات ونعمل على دراسة أفضل المعايير وفقا لأحدث التجارب العالمية لتعزيز نمو هذه الشركات ونجاحها ،مشيرا إلى أن هيئة الرقابة المالية هى هيئة رقابة مالية فقط لا يمكنها بمفردها أن تقوم بكل ما تحتاجه الشركات الناشئة فهذا يتطلب جهدا كبيرا من عدة جهات ووزارات وتعاونا مشتركا..

 

وقال ان أسواق الكربون تشهد انتشارا كبيرا ،وقامت البورصة المصرية بإنشاء نظام لتداول شهادات الكربون ،موضحا أن هناك جهات لتسجيل الشركات الحاصلة على شهادات الكربون على مستوى العالم وأن هناك زيادة فى عدد الشركات التى لديها إيمان بأهمية القرارات البيئية وكذلك ما يمكن أن توفره الى جانب أن شهادات الكربون تحقق عائدا استثماريا على المشروع ،مضيفا ان هناك طلبا عالميا على شهادات الكربون ويزداد بشكل كبير.


مقالات مشتركة