البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

صحافة وتوك شو   2024-02-21T06:06:17+02:00

الإعلام والتحول الرقمي تطلق أول مدرسة عربية للذكاء الاصطناعي وتبدأ أولي دوراتها بالبحرين

محمد عامر

أطلقت مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي برئاسة الكاتب الصحفي الدكتور / عبدالجوادأبوكب ، أول مدرسة للذكاء الاصطناعي في الوطن العربي، للمساهمة في بناء القدرات بمجال الذكاء الاصطناعي بالدول العربية المختلفة، والمساهمة في محو أمية الذكاء الاصطناعي.

وقال الدكتور عبدالجواد أبوكب، أن هذه الخطوة تضيف بعدًا جديدًا ومهمًا للاطار المهني لمؤسسة الاعلام والتحول الرقمي، وتفتح أفاقا جديدة تضاف للتجربة السابقة لدعم مبدعي التكنولوجيا من الأطفال في مجال الروبوت والاختراعات التكنولوجية والتي أفرزت ٦٤ مخترع منهم ١٤ كانت اختراعاتهم لروبوتات قابلة للعمل في مجال مواجهة التغيرات المناخية.

 

وأضاف أن المدرسة التي ستضم مجموعة مميزة من الكفاءات العربية الشابة وعدد من الخبراء في هذا المجال، ستعمل علي إقامة الشراكات مع الجهات الأكاديمية والعلمية والهيئات والشركات التي يمكن أن تشارك في هذه التجربة المهمة والتي تتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠ فيما يخص التكنولوجيا.

 

 مشيرًا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق عدة مبادرات لبناء قدرات الشباب في الجامعات المختلفة ، وقطاعات العمل المختلفة ذات الأولوية مثل الاعلام والتعليم والصحة والبيئة والبترول ، تشمل التدريب على الموضوعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، عقد الدورات التدريبية، وكذلك تقديم الاستشارات.

 

وأضاف رئيس مجلس الأمناء إلي حرص المؤسسة علي تعظيم استخدام تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، بتكثيف برامج التدريب على المهارات الرقمية، وكذلك تدريب الخريجين بهدف توفير فرص عمل عابرة للحدود. 

وأشار إلي أن دولة البحرين ستشهد أول فعالية ونشاط تدريبي للمدرسة العربية للذكاء الاصطناعي عقب عيد الفطر مباشرة.


مقالات مشتركة