الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2024-02-21T08:48:29+02:00

بالأرقام .. تراجع النشاط الاقتصادى فى الولايات المتحدة الأمريكية

وكالات

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم ، تراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، بأكثر قليلا من التوقعات.

 

وذكر معهد كونفرانس بورد للدراسات الاقتصادية ، أن المؤشر الاقتصادي الرئيسي للنشاط الاقتصادي تراجع خلال يناير الماضي بنسبة 4ر0% بعد تراجعه خلال الشهر السابق بنسبة 2ر0%، وفق البيانات المعدلة.

 

كان المحللون يتوقعون تراجع المؤشر بنسبة 3ر0% خلال الشهر الماضي، بعد أن تراجع خلال ديسمبر الماضي بنسبة 1ر0% وفقا للبيانات الأولية.

 

وقالت يوستانيا زابينسكا - لا مونيكا كبيرة مديري مؤشرات دورة الأعمال في كونفرانس بورد إن"تراجع المؤشر الرئيسي للنشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة مجددا خلال يناير، مع استمرار تراجع عدد ساعات العمل الأسبوعية في قطاع التصنيع واستمرار العائد السلبي".

 

وأضافت "وفي حين يستمر تراجع المؤشر الرئيسي في الإشارة إلى الصعوبات التي تواجه النشاط الاقتصادي، فإنه لأول مرة خلال العامين الماضيين سجلت 6 من بين المؤشرات العشر الفرعية تحسنا خلال الشهور الستة الماضية.. لذلك فإن المؤشر الرئيسي لا يشير إلى ركود منتظر للاقتصاد".

 

في الوقت نفسه قال معهد كونفرانس بورد إن المؤشر الاقتصادي الرئيسي انكمش خلال الشهور الستة الماضية حتى نهاية الشهر الماضي بنسبة 3% ، بعد تراجعه بنسبة 1ر4% خلال الشهور الستة السابقة.

 

كما ارتفع مؤشر التزامن الاقتصادي الذي يقيس حالة النشاط الاقتصادي الحالي خلال يناير الماضي بنسبة 2ر0%، وهو نفس معدل ارتفاعه خلال ديسمبر.


مقالات مشتركة