البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-02-23T01:17:39+02:00

إعلان الجدول الجديد للدورى الممصرى خلال ساعات

ضياء خضر

 

سلم عامر حسين، عضو اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات، أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، تصورا للدورى حتى الجولة الـ ٣٠ لرابطة الأندية على أن يعلن عنه خلال ساعات.

 

وأكد عامر حسين، أن الدورى الموسم الحالى سوف ينتهى فى الفترة من ١٠ إلى ١٥ أغسطس المقبل، بعد أن حدد مسبقا يوم 29 يوليو موعدًا لانتهاء المسابقة، بعد الموافقة على زيادة فترة التوقف للمنتخب الأول لمدة أسبوع.

 

وأردف أن ارتباطات المنتخب والأندية فى المسابقات الأفريقية سوف تتسبب هذا الموسم فى إيقاف الدورى خمسة أشهر ونصف الشهر، ومن الطبيعى ألا تكون المسابقة منتظمة وظروفنا مختلفة عن الدوريات الأوروبية وحتى العربية، لذلك فإن المقارنة غير صحيحة.

 

وكشف عن أن جميع الأندية رفضت تغيير شكل الدورى سواءً إلى نظام المجموعتين أو إلى الطريقة البلجيكية التى تعتمد على دورى من دور واحد ثم دورة فاصلة لتحديد البطل والهابطين.

 

وأضاف : «حددنا ٣٠ يوليو المقبل موعدًا لنهاية الدورى، لكن المنتخب طلب الحصول على أسبوع إضافى قبل معسكرى مارس ويونيو، كما ننتظر موقف الأندية فى المسابقات الإفريقية، ومن المتوقع أن تستمر منافسات الدورى حتى منتصف أغسطس».

 

واستطرد: سنستكمل منافسات كأس مصر بعد نهائى نسخة الموسم الماضى بين الأهلى والزمالك ٨ مارس المقبل.

 

وقد شن حسين هجومًا شديدًا على كل من انتقده وطالب برحيله فى ظل عدم انتظام منافسات بطولتى الدورى وكأس مصر على مدار السنوات الماضية.

 

وأوضح أن هناك من انتقدنى وطالب برحيلى، وقد رحلت عن لجنة المسابقات سنة كاملة والدورى انتهى فى شهر أكتوبر، ومن تولى المسئولية لم يفشل.

 

وأوضح: «نشهد موسمًا صعبًا، لأن توقفات الموسم الحالى تحتاج لمدة تصل إلى ٥ شهور ونصف الشهر بسبب المنتخب والأندية المشاركة فى إفريقيا، والدورى المصرى من أكبر الدوريات وظروفه مختلفة عكس تونس والمغرب، ولكن الجميع يعانى من زيادة عدد الارتباطات القارية والدولية، وهو ما سيحدث من صدام مرتقب فى كأس العالم للأندية ٢٠٢٥، لتعارضها مع توقيت إقامة كأس الأمم الإفريقية بالمغرب.


مقالات مشتركة