البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-02-26T13:51:14+02:00

ننشر التفاصيل .. تحديات بالجملة تنتظر حسام حسن فى ظهوره الأول مع المنتخب بدورة الإمارات

ضياء خضر

تترقب جماهير الكرة المصرية الظهور الأول لمنتخب مصر تحت قيادة الجهاز الفنى الجديد الذى يقوده حسام حسن وتوأمه إبراهيم حسن، وذلك بعد توليهما قيادة الفراعنة، خلفًا للجهاز الفنى السابق الذى كان يقوده البرتغالى روى فيتوريا، والذى رحل بعد إخفاق المنتخب فى النسخة الماضية من بطولة أمم إفريقيا والتى ودع الفراعنة منافساتها من الدور ثمن النهائى.

وينتظر حسام حسن اختبارًا وتحديًا صعبًا فى بداية مشواره مع منتخب مصر، وبالتحديد المشاركة فى الدورة الودية المقرر إقامتها فى الإمارات خلال الفترة من 22 وحتى 26 مارس المقبل، وذلك بمشاركة 4 منتخبات هى مصر ونيوزيلندا وكراوتيا وتونس.

ووفقًا لنظام الدورة تُقام مبارتان فى الدور نصف النهائى، على أن يتواجه الفائز مع الفائز للمنافسة على لقب البطولة، فى حين يتنافس الخاسر مع الخاسر لتحديد صاحب المركز الثالث.

ويلتقى منتخب مصر فى الدور نصف النهائى لدورة الإمارات الودية مع نظيره النيوزلندى، فيما يلتقى فى مواجهة نصف النهائى الأخرى منتخبا كرواتيا وتونس.

يواجه حسام حسن الكثير من التحديات بعد توليه مسئولية الإدارة الفنية للمنتخب، يأتى فى مقدمتها فرض سيطرته مبكرًا على نجوم منتخب مصر، وإحداث حالة من الانضباط التام داخل صفوف المنتخب.

وخلال الفترة الأخيرة تكررت على لسان التوأم تصريحات حملت عدة رسائل لنجوم منتخب مصر مفادها أنه لن يكون هناك أى مجال لتهاون أو دلع من أى لاعب مع المنتخب خلال الفترة المقبلة، حيث أكد التوأم أن الفترة المقبلة تحتاج للاعبين الذين يبذلون أقصى ما لديهم مع المنتخب، دون تهاون أو تقصير أو تعالى.

وشدد التوأم فى تصريحاتهم على أن معيارهم الأول فى الاختيارات سيكون من خلال الأداء داخل الملعب بغض النظر عن الأسماء أو قيمة أى نجم.

كذلك سيكون العميد حسام حسن أمام تحد آخر فى دورة الإمارات يتمثل فى أهمية تقديم بداية جيدة، حيث سيتم البناء عليها فى جميع الخطوات التى تليها.

ويأمل حسام حسن فى أن ينجح لتقديم ضربة بداية قوية فى معسكر مارس حيث البطولة الودية المقامة فى الإمارات، من أجل كسب الثقة وإعادة التوازن لأداء الفراعنة.

من المؤكد أن حسام حسن يخطط بتركيز على أن يقدم نتائج تليق بقيمة الفراعنة إفريقيا ودوليا، ويعد هذا من التحديات الهامة التى تواجهه فى طريق القيادة الفنية، حيث أن الجمهور المصرى مستاء بشكل كبير مما قدمه المنتخب بقيادة فيتوريا خاصة بعد الأداء الباهت الذى قدمه المنتخب فى آخر المواجهات وخروجه من بطولة إفريقيا.

ومن ضمن التحديات التى سيواجهها حسام حسن فى دورة الإمارات هو نيل ثقة جماهير منتخب مصر مبكرًا، فى ظل رغبته للرد على الأصوات المعارضة لتوليه القيادة فيطمح خلال المعسكر الأول لإثبات أحقيته فى تولى هذه المسئولية بشكل مبكر، قبل أن تطاله المطالب برحيله أسوة بما حدث مع حسام البدرى وإيهاب جلال.

ويسعى العميد رفقة جهازه إلى كسب ثقة الجمهور عن طريق توفير نتائج وأداء يليق بفريق بحجم الفراعنة وتاريخ المنتخب، وتوفير خطة فنية وبدنية تسهل له طريق نجاحه فى هذه المهمة، حيث طلب العميد مخطط أحمال برازيلى كان يعمل معه أثناء قيادته لمنتخب الأردن منذ عشر سنوات.

ومن المقرر أن ينتظم منتخب مصر فى معسكر مغلق بداية من يوم 12 مارس المقبل استعدادًا للمشاركة بدورة الإمارات الودية، على أن ينضم اللاعبون المختارون للمعسكر على مراحل، حيث ينضم لاعبو الفرق المحلية باستثناء الأهلى وإنبى من بداية المعسكر، وينضم لاعبو فريق الأهلى بعد مباراتهم المقررة أمام إنبى يوم 15 مارس، فيما ينضم اللاعبين المحترفين بداية من يوم 18 مارس وهو موعد بداية الأجندة الدولية.


مقالات مشتركة