الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-02-27T09:42:26+02:00

الخريطة الكاملة لمسلسلات موسم رمضان 2024

سحر محمود

 

يواصل عدد من النجوم  والنجمات في الفترة الحالية استكمال تصوير  المسلسلات

المقرر عرضها ضمن ماراثون الدراما الرمضانية السنوية  .

القائمة تضم أكثر من 30 مسلسلاً بعضها  30 حلقة وأخرى قصيرة 15 حلقة؛ كذلك أجزاء جديدة لمسلسلات شهيرة حققت نجاحًا العام الماضي بمشاركة أبرز نجوم السينما والدراما المتميزين.

  فى هذا الملف نقدم استعراضاً لأبرز المسلسلات فى موسم الدراما الرمضانية  2024 .

 

 

مليحة

 

تعود النجمة الكبيرة ميرفت أمين للدراما المصرية بعد غياب فترة كبيرة، من خلال مشاركتها في مسلسل “مليحة” ذي الـ 15 حلقة، مجسدة شخصية سيدة تدعي حنان والدة كلا من “دياب” و”أمير المصري” ضمن السياق الدرامي الذي يتولي إخراجه عمرو عرفة. المسلسل تدور أحداثه حول القضية الفلسطينية، ومن تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة .

 

 

 

العتاولة

 

تدور قصة العمل حول فكرة الصراع بين الأخوة؛ حيث يجسد أحمد السقا دور شقيق الشخصية الدرامية التي يجسدها طارق لطفي، وتحدث بينهما العديد من المفارقات بينما تنضم مي كساب للعمل وتجسد دور طليقته أمًا زينة فستكون حبيبته خلال الأحداث. وكان قدم “السقا” خلال ماراثون دراما رمضان الماضي المسلسل الحربي “حرب” فيما فضل طارق لطفي تقديم الدراما الاجتماعية بنفس السيزون الدرامي بالتعاون مع الفنانين خالد الصاوي وعائشة بن أحمد في مسلسل “مذكرات زوج” بالإضافة إلى الدراما السياسية “ليلة السقوط”.

 

رحيل

 

تخوض الفنانة ياسمين صبري ماراثون دراما رمضان 2024، بمسلسل “رحيل”، والذي تعود به بعد غياب أربع سنوات، منذ تقديم مسلسلها الأخير “فرصة تانية” ضمن دراما رمضان 2020.

 

 

جريمة منتصف الليل

 

يجمع ببطولته نخبة مميزة من الفنانين المصريين ونجوم الخليج منهم رانيا يوسف،أحمد عبد العزيز،صلاح عبد الله، عفاف شعيب .

تدور الأحداث حول جريمة جنائية تحدث في وقت متأخر من الليل، حيث يُقتل طالبتبن بالجامعة في مقر سكن احداهما، وتحوم الشبهات حول كل الدوائر المرتبطة بهما وتتعقد الأحداث عندما نكتشف العوالم الخفية والغامضة لهما، وقصص الطالبات والطلبة والأساتذة، كذلك يستعرض المشاكل النفسية التي يعانيها الجيل الجديد ومفرداته المختلفة عن الأجيال السابقة.

 

 

 

إمبراطورية م

 

يخوض النجم خالد النبوى ماراثون دراما رمضان 2024 من خلال مسلسل “إمبراطورية م”، من إنتاج أروما أستديوز، والعمل الفني يعيد تقديم الرواية الشهيرة التي سبق وقدمتها الفنانة فاتن حمامة بنفس الاسم، وجسدت دور أم لـ 6 أبناء وبنات، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وقتذاك عندما عرض عام 1972، لرواية إحسان عبد القدوس، وإخراج حسين كمال؛ إذ إن الرواية الأصلية بطلها رجل وتدور حوله وعائلته الأحداث.

 

 

 

 

الكبير أوي

 

بعد النجاحات المتتالية التي حقّقتها الأجزاء السابقة من المسلسل الشهير “الكبير أوي”، قرّر القائمون على العمل تجديد دخوله في السباق الرمضاني لعام 2024 بجزء 8، يحمل أحداثًا كوميدية وقصصًا لا تنتهي بين شخصيات المسلسل.

 

 

 

 محارب

 

 

 

 من الدراما الاجتماعية المنتظرة ضمن ماراثون رمضان لعام 2024، ولا يزال الغموض حول قصته إذ لم يكشف صناعه عن تفاصيله حتى الاَن، والمسلسل يأتي من إنتاج أحمد السبكي، ويشهد المسلسل على التعاون الفني الأول بين الفنان أحمد زاهر والفنان حسن الرداد ومن اخراج شيرين عادل .

 

 

بـ 100 راجل

 

تخوض النجمة سمية الخشاب ماراثون دراما رمضان 2024 بمسلسل شعبي جديد يحمل اسم “بـ 100 راجل”، المقرر عرضه خلال 30 حلقة طوال أيام الشهر الفضيل.

 

تجسد سمية الخشاب في “بـ 100 راجل” شخصية تسمى “غالية أبو الدهب”، وهي شخصية قوية، بنت بلد، ابنة الحارة الشعبية حيث تدور الأحداث، ومن ثمً تواجه العديد من الأزمات والصعوبات في حياتها.

 

 

 

مسار إجبارى

 

مسلسل “مسار إجبارى” المكون من 15 حلقة، ينطلق تصويره من شهر يناير للحاق بموسم دراما رمضان 2024، إذ يأتي من بطولة شبابية للثنائي أحمد داش وعصام عمر، ولا تزال المخرجة نادين خان تواصل اختيار بقية الفنانين المشاركين فى البطولة بعد التعاقد مؤخرًا مع النجمة صابرين.

 

 

 

حق عرب

 

تدور قصة المسلسل حول البطل الذي يتعرض لعدد من المغامرات والصعاب التي يحاول التغلب عليها في إطار الأكشن بجانب معايشته لقصة عاطفية. وكان شارك النجم أحمد العوضي ضمن ماراثون دراما رمضان العام الماضي ببطولة مسلسل “ضرب نار” بالتعاون مع زوجته النجمة ياسمين عبد العزيز.

المسلسل بطولة أحمد العوضي، ميرهان حسين،رياض الخولي .

 

خالد نور وولده نور خالد

 

ثنائية درامية جديدة مرتقبة ضمن مسلسلات رمضان 2024، إذ تعاقد النجمين شيكو وكريم محمود عبد العزيز على مشاركة البطولة بمسلسل جديد في موسم رمضان 2024، من المقرر أن يتكون المسلسل من 15 حلقة، وهو يأتي من إنتاج أمير شوقي، وإخراج محمد أمين إذ يتناول المسلسل الخلافات الزوجية في إطار كوميدي.

 

 

 

نعمة الأفوكاتو

 

تدور قصة المسلسل حول محامية تدعي “نعمة أبو علب” تمر بعدة أحداث مختلفة خلال السياق الدرامي، ويعتبر من الأدوار التي ستكون مختلفة وبمثابة تحدي جديد على الفنانة مي عمر خاصة بعد نجاحها في مسلسل “علاقة مشروعة” خلال ماراثون دراما رمضان الماضي بالتعاون مع الفنان ياسر جلال.

 

 

 

 

 

الحشاشين

 

تدور الأحداث حول حياة وصراعات وتحديات زعيم الحشاشين “حسن الصباح”، الذي ينضم إلى المذهب الإسماعيلي في عُمر الـ 17 عامًا، ثم يسافر إلى مصر ويظل بها 3 سنوات، ويتنقل بين القاهرة والإسكندرية.

 

إلى أن يحدث خلاف بينه وبين أمير الجيوش “بدر الدين”، الذي يقوم بسجنه ثم طرده على ظهر سفينة كانت في طريقها إلى شمال إفريقيا، تغرق وينجو منها “الصباح”، ويسافر إلى أصفهان في إيران، ثم يختار لنفسه مكانًا حصينًا حتى يكون بعيد عن أعين أعدائه، والعيش في قلعة يطلق عليها “قلعة الموت”، حيث ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 6000 قدم، والطريق إليها منحدر وصعب الوصول له. المسلسل بطولة كريم عبد العزيز ،فتحي عبد الوهاب ، ميرنا نور . الدين

 

 

كامل العدد ٢

يعد المسلسل الجزء الثاني من الدراما الاجتماعية التي تناولت حياة أسرة “أحمد” طبيب التجميل و”ليلى” صاحبة مشروع مستحضرات التجميل، الذين وقعا في غرام بعضهما في الجزء الأول، الذي عُرض ضمن دراما رمضان العام الماضي، ولكن ظروفهم العائلية وقفت عائقًا في البداية أمام علاقتهما وشكلت المزيد من التحديات المتتالية.  المسلسل بطولة دينا الشربيني ،شريف سلامة،آية سماحة .

 

صيد العقارب

 

تدور القصة في إطار اجتماعي تشويقي وسيتكون من ١٥ حلقة؛ إذ يعتبر هذا المسلسل استكمالاً لنجاح النجمة غادة عبد الرازق في رمضان الماضي بمسلسل “تلت التلاتة”. “صيد العقارب” من أكثر المسلسلات المنتظرة في رمضان 2024؛ إذ يشهد عودة نجوم مميزين ومشاركة فنانين كبار لشاشة الدراما الرمضانية؛ أبرزهم “سيمون” و”رياض الخولي”.

 

 

 

 

بيت الرفاعى

 

يدور المسلسل في إطار شعبي ويقدم أمير كرارة شخصية دكتور يتعرض للعديد من المواقف، يأتي هذا العمل بعد نجاح مسلسله “سوق الكانتو” ضمن ماراثون دراما رمضان الماضي 2023. المسلسل بطولةأمير كرارة، أحمد رزق، ريم مصطفى .

النوع

 

 

 

عتبات البهجة

 

تدور قصة “عتبات البهجة” حول ٢ من الأصدقاء كل منهما يعاني في حياته ويجاهد لإيجاد سبب لاستمرار حياته بطريقة فلسفية. المسلسل المقرر عرضه في 15 حلقة؛ مأخوذ عن رواية للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد ويكتب له السيناريو والحوار مدحت العدل والاخراج لمجدي أبو عميرة ويشارك فى البطولة

هنادي مهنا، جومانا مراد،صلاح عبد الله .

 

 

بابا جه

 

يجسد الفنان أكرم حسني شخصية درامية لمدير فندق يتأثر بأزمة فيروس كورونا، وذلك في إطار كوميدي، وسيتكون المسلسل من ١٥ حلقة بحسب الخطة الدرامية المعلن عنها حتى الاَن. ولم يتم الكشف عن بقية فريق مسلسل “بابا جه” المقرر عرضه في رمضان 2024.

 

 

 

المعلم

 

تدور قصة العمل في إطار درامي مقتبس من فيلم “شادر السمك”، حيث سبق وقد حقق بطله الفنان مصطفى شعبان نجاحًا ملحوظًا ضمن ماراثون دراما رمضان الماضي 2023 بمسلسل “بابا المجال” على مستوى الوطن العربي بالتعاون مع نجوم عرب بارزين.

 

بطولة  مصطفى شعبان،منذر رياحنة، هاجر أحمد، أحمد بدير .

النوع

 

 

 

صدفة

 

هذا العمل المنتظر سيكون التعاون الثالث للفنانة ريهام حجاج مع الكاتب أيمن سلامة والمخرج سامح عبد العزيز بعد مسلسلي “جميلة” 2023 و” يوتيرن” 2022؛ ولا يزال معلومات قصته سرية حتى الاَن ضمن كواليس التصوير.

بطولة ريهام حجاج، خالد الصاوي، سلوى خطاب .

 

 

صلة رحم

 

تدور قصة العمل حول المشكلات الزوجية؛ حيث يناقش قصة حياة شخص يعاني مع زوجته، ومن ثمً يلجأ إلي طبيب نفسي لأنه يشعر أنه غير الراضي عن وتيرة حياته كلها. يقوم بالبطولة إياد نصار ، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد .

 

سر إلهي

 

تدور القصة في إطار اجتماعي إنساني خلال 15 حلقة، ويعتبر هذا المسلسل استكمالاً لنجاح النجمة روجينا في مسلسل “ستهم” ضمن ماراثون دراما رمضان العام الماضي.

 

 

المداح 4

 

يستكمل الفنان حمادة هلال الجزء الرابع من سلسلة “المداح” بعد نجاح أجزائه الثلاثة على مدار الأعوام الماضية، والتي استمرت في عرضها بشكل متتالي ضمن الماراثون الرمضاني السنوي، وستدور الأحداث حول مغامرات جديدة تربط عالم الإعجاز العلمي بالقرآن.

كما تشهد الأحداث جانبًا كبيرًا من الخيال ضمن هذا الموسم الدرامي؛ إذ يدخل “الشيخ صابر المداح/حمادة هلال” مرحلة مختلفة من مواجهة عالم الجن عما سبق وقدم في الأجزاء السابقة، ويمر من خلال تحديات مختلفة في الصراع ما بين الخير والشر.

 

 

 

فراولة

 

النجمة المتميزة نيللي كريم على موعد مع لقاء جمهور الدراما الرمضانية 2024 بعد تميزها العام الماضي بمسلسلها الصعيدي “عملة نادرة”، ومن قبله بمسلسل “فاتن أمل حربي” رمضان 2022، إذ من المقرر أن تنطلق بتصوير مسلسل “فراولة” في نهاية شهر ديسمبر المقبل، وتجسد خلاله شخصية مغايرة عن أدوارها الفنية السابقة؛ كقارئة فنجان محترفة، ضمن أحداث الدراما الكوميدية المكوّنة من 15 حلقة، والمسلسل من إنتاج أحمد الدسوقي.

 

 

 

 

بدون سابق إنذار

 

مسلسل “بدون سابق إنذار” من بطولة النجم اَسر ياسين، يتكون من 15 حلقة المقرر عرضه فى رمضان 2024. تدور أحداثه في إطار من الساسبنس والغموض والإثارة، يجسد اَسر ياسين دور مهندس متزوج من الشخصية التي تجسدها عائشة بن أحمد ويتعرضان وأسرتهما للعديد من التحديات.

 

 

 

 

بدون مقابل

 

 

يخوض النجم هاني رمزي ماراثون دراما رمضان 2024 بمسلسل جديد يحمل اسم “بدون مقابل”، والذي يعد نقلة للفنان المصري من الأعمال الكوميدية للتراجيدية؛ رغبة من “رمزي” بتغيير جلده الفني والتواصل مع الجمهور بشكل مختلف بعد غياب فترة.

 

 

 

 

أشغال شقة

يتعاون النجمان أسماء جلال وهشام ماجد في بطولة مسلسل “أشغال شقة”، المقرر عرضه ضمن ماراثون دراما رمضان 2024. المسلسل يأتي في 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار الكوميديا، ولم يكشف صناعه عن قصته حتى الاَن.

 

 

لانش بوكس

 

النسخة العربية الأولى من مسلسل “Good Girls” تعد من أبرز المسلسلات المنتظرة ضمن ماراثون دراما رمضان 2024، الخبر أثار اهتمام الكثيرين فور الإعلان عنه قبل انطلاق العام الفني 2024 نظرًا لشعبية المسلسل الأمريكي الأصلي وشهرته عالميًا خلال الأعوام الماضية.

Good Girls” يدور حول ثلاث أمهات من ولاية ميتشغان بأمريكا؛ اثنتان منهن شقيقتان، تجدن صعوبة في تلبية ما يحتجن إليه، لذا فكرن في حيلة سرقة احتياجاتهن من السوبر ماركت، من ثمً تصبح بداية لسلسلة من الجرائم التي يرتكبنها بشكل متتالي مثير.

 

 

 

كوبرا

 

يخوض الفنان محمد عادل إمام ماراثون دراما رمضان 2024 بمسلسل “كوبرا”، من تأليف السيناريست أحمد أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق، ومن المقرر أن يدور العمل في إطار الـ 15 حلقة.

 

 

 

أعلى نسبة مشاهدة

 

تخوض سلمى أبو ضيف الماراثون الرمضاني 2024، بمسلسلها “أعلى نسبة مشاهدة” المقتبس من أحداث حقيقية، والذي يعتبر أول بطولة مطلقة للفنانة الشابة في الدراما التليفزيونية بعد نجاحاتها المتتالية خلال الفترة الأخيرة.

 

 

 


مقالات مشتركة