البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-02-29T07:16:27+02:00

تفاصيل خطة تطبيق النظام البجيكى فى الدورى المصرى

ضياء خضر

 

كلفت رابطة الأندية المحترفة عامر حسين عضو اتحاد الكرة والمشرف على المسابقات بوضع تصور لخوض الدوري الموسم المقبل بشكل مختلف عن شكله الاعتيادي لتفادي تضارب المواعيد.

 

وأخطرت الرابطة عامر حسين بدراسة النموذج البلجيكي في الدوري ومحاولة تطبيقه في مصر بداية من الموسم المقبل، لإنقاذ المسابقة من تلاحم المواسم المستمرة منذ سنوات قليلة.

 

وينص نظام الدوري البلجيكي على أن إقامة الدوري من دور واحد ثم تلعب الفرق الست الاوائل دوري مصغر من 6 فرق بعد نهاية جميع الجولات لتحديد البطل.

كما ينص هذا النظام على أن بقية الاندية العشرة يلعبون بعد دوري مصغر لمعرفة من اللي يهبط ومن اللي يصعد.

 

وأوضح أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن هناك مقترح لشكل جديد في الدوري في الموسم المقبل، ولكن خيار إقامة دورى المجموعتين مرفوض، وقد نلجأ لشكل آخر أكثر ملائمة للدوري المصري تطبقه بعض الدول الأوروبية.

 

وتابع أحمد دياب: "في حالة اللجوء للشكل المقترح في الموسم المقبل ممكن أن نبدأ الدوري في منتصف سبتمبر وننهى في منتصف مايو".


مقالات مشتركة