البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-02-29T07:59:01+02:00

اليوم .. الزمالك بثوبه الجديد يواجه الداخلية بالدورى

ضياء خضر

 

يسدل الستار اليوم على الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراتين فى السابعة مساء، فيلعب الزمالك مع الداخلية باستاد القاهرة، وسموحة مع فيوتشر باستاد الإسكندرية.

 

وعلى الرغم من تقارب موقف فريقى الزمالك والداخلية فى جدول الدورى، إلا أن مباراتهما ستكون مواجهة أبعد ما تكون عن التكافؤ، فـ«الأبيض» يحتل المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة، فيما يأتى الداخلية فى المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد ثمانى نقاط، إلا أن الزمالك لم يلعب سوى تسع مباريات فقط ولديه مباريات مؤجلة ستحسن موقفه كثيرا فى الجدول حال فوزه بها، بينما خاض الداخلية 12 مباراة، ومع ذلك فهو ضمن المهددين بالهبوط، وبالتالى عليه محاولة خطف ولو نقطة التعادل اليوم.

 

وبطبيعة الحال لن يلعب الزمالك مباراته اليوم بهدف أقل من الفوز، فالفريق يسعى للعودة إلى مكانته الطبيعية منافسا على صدارة جدول الدورى وهذا لن يتحقق سوى بالفوز بجميع مبارياته، خاصة فى ظل ارتفاع عدد المنافسين على تلك الصدارة وظهور وجوه جديدة تطالب بحقها فى الوجود بين الكبار.

 

من جانبه، يريد البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى تسجيل أول فوز للزمالك تحت قيادته فى الدورى، بعدما اكتفى بالتعادل مع الإسماعيلى سلبيا فى الجولة الماضية.

 

وسيلعب «أبناء ميت عقبة» اليوم بمعنويات عالية بعد الفوز خارج الديار على أبوسليم الليبى فى الكونفيدرالية، وهو فوز جاء مقرونا بأداء جيد ظهرت فيه ملامح عمل المدرب الجديد مع الفريق.

 

ويبدو من الصعب توقع التشكيل «الأبيض» اليوم بالنظر إلى الغموض فى موقف «زيزو» الذى أصبح جاهزا لكن قد يخشى الجهاز الفنى من التعجل فى الدفع به ما يمكن أن يتسبب فى إصابته، لذلك قد يدخره للمباراة المقبلة بالكونفيدرالية، أو يحتفظ به على مقاعد البدلاء للدفع به فى جزء من المواجهة.

 

كما تبدو تشكيلة الدفاع غير مستقرة أيضا، حيث يسعى جوميز إلى تعويض غياب «الونش» المصاب بإشراك ياسر حمد إلى جوار حسام عبدالمجيد على الرغم من عدم اقتناعه بحمد، وفى هذه الحالة سيقوم بإشراك عمر جابر فى الجبهة اليسرى لتعويض غياب فتوح مع الدفع بـ«نيمار» فى الجبهة اليمنى، كما يبدو البرتغالى حائرا بين صبحى وعواد فى حراسة المرمى.

 

أما فى اللقاء الثانى، فسيلعب فيوتشر وهو مشتت نظرا لارتباطه بخوض مواجهة مصيرية أمام الهلال الليبى بالكونفيدرالية.

 

ويملك فيوتشر 14 نقطة فى المركز الـ 11، وهو يريد تحسين ترتيبه سريعا قبل فوات الأوان، خاصة أن آخر مباراتين له بالدورى شهدتا تعادلا وخسارة، وبالتالى فإن لقاء اليوم هو الثالث للمدير الفنى الجديد تامر مصطفى الذى يريد حصد أول ثلاث نقاط له بالدورى.

 

أما سموحة فهو فى المركز الثامن برصيد 18 نقطة، ويريد العودة لطريق الانتصارات بعدما اكتفى بالتعادل فى آخر جولتين، ويأمل فى استغلال لعبه على أرضه لكى يخطف فوزا يساعده على تحسين ترتيبه.


مقالات مشتركة