الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-02-29T18:10:04+02:00

بشرة خير.. انخفاض كبير في أسعار الأجهزة الكهربائية

شهدت  أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزلية في السوق المحلية، تراجعا وانخفاضا كبيرا وذلك تزامنا مع إعلان الدولة توقيع مشروع تطوير «رأس الحكمة»، وتراجع سعر الدولار في السوق الموازية.

أكدت شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار الأجهزة الكهربائية ستشهد انخفاضا كبيرا في أسعار الأجهزة، خلال الفترة الحالية بنسبة 20%، متوقعا تراجع الأسعار بنسبة 30% خلال الفترة المقبلة.

أضافت أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا جديدا، ومن المنتظر أن تعلن المصانع قائمة الأسعار الجديدة لها عقب التخفيضات في مارس المقبل، فيما سيبدأ البيع وفق الأسعار الجديدة مع بدايات الشهر الجديد.

وقالت الشعبة  إن نسبة الشراء من السودانيين للأجهزة الكهربائية وصلت لـ10%  وأن أسواق بيع الأجهزة الكهربائية شهدت زيادة في المبيعات من قبل السودانين بنسبة وصلت لـ10% من الأجهزة الكهربائية في السوق، موضحا أنه بعد توقيع مشروع تطوير رأس الحكمة هبطت أسعار المنتجات في الأسواق، بنسبة وصلت إلى 5% من أسعار المنتجات.

وأوضح أن الانخفاضات في أسعار الأجهزة الكهربائية ستكون بشكل تدريجي، متوقعا أن تشهد الأسعار انخفاضا بنسبة 20% بشكل تدريجي، مشددا على انتهاء ظاهرة «الأوفر برايس» على أسعار الأجهزة الكهربائية من الأسواق، خاصة بعد ضخ مزيدا من الأموال في البنك المركزي، «بدأ التجار يعرضوا منتجات ليهم كانوا شايلنها، والحاجة بقت بتطلع بسعر أقل».


مقالات مشتركة