الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2024-03-02T16:37:26+02:00

القصة الكاملة ل ( تانزا ) أكبر مشروع ترفيهي بالشرق الأوسط فى مصر

محمد عامر

أطلقت شركة "ماجيك لاند الحكير" المملوكة لمجموعة عبدالمحسن الحكير القابضة الرائدة في مجال السياحة والترفيه، وبالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي، المرحلة الأولى من مشروع "تانزا" بنظام حق الانتفاع، والذي يعد أضخم مشروع ترفيهي متكامل في مصر ممول باستثمارات تصل إلى مليار و100 مليون جنيه .

  جاء ذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي عبدالفتاح الجبالي والرئيس التنفيذي للمشروع محمود جابر ونخبة من رواد الصناعة والترفيه والاستثمار السياحي وعدد من قيادات المدينة ومجموعة الحكير وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، في إطار التعاون الإستراتيجي بين المجموعة ومدينة الإنتاج الإعلامي .

  وأكد الجبالي - في كلمته بهذه المناسبة - أن العلاقات الإستراتيجية المصرية السعودية تشهد في الفترة الحالية متانة وقوة وتعاون في كافة المجالات، بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مشيراً إلى أهمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي تعد أحد المحاور الرئيسية الهامة للعلاقات بينهما، خاصة بعد أن قامت مصر بإزالة كافة الصعوبات والتعقيدات التي كانت تواجه المستثمرين وأصبحت الفرص واعدة للاستثمار في مصر . 

  وفي هذا الإطار، رحب رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي بالتعاون القائم بين المدينة ومجموعة الحكير في إطلاق مشروع "تانزا" والذي يتجاوز حجم استثماراته 30 مليون دولار .


مقالات مشتركة