الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-03-02T19:37:58+02:00

الخبراء ينصحون .. الحقوا اشتروا الذهب اليومين دول ..قبل فوات الأوان

نصح خبراء وكبار تجار الذهب ، المواطنين الراغبين في الشراءن سرعة تنفيذ الاجراء، والشراء ، وعلى حد قولهم وتصريحات البعض منهم لـ «صوت الملايين» :  الحقوا اشتراوا الدهب قبل فوات الأوان .. وذلك حيث تشهد اسواق الذهب انخفاضا كبيرفي  أسعار الذهب  عيار 21 و18 بصفة خاصة ، و سجل عيار 21 أمس 3000 جنيه في الأسواق في الفترة الصباحية،  لينخفض في الأسواق عصر اليوم السبت 2 مارس2024 ،  إلى 2870 جنيها، وهو الأمر الذي يعكس كم التراجع في سعر الذهب داخل الأسواق المصرية وعلى النقيض ترتفع أسعار الذهب عالميا، فما السبب وراء ذلك؟.

وكشف حسن عبد الكريم، عضو شعبة تجار المجوهرات والمصوغات في عروس البحر، عن 3 أسباب وراء انخفاض سعر الذهب في مصر رغم ارتفاعه عالميا.

وأرجع عضو الشعبة أسباب انخفاض سعر الذهب في مصر بينما ارتفع عالميا بمقدار 1.72% للتالي:

- تراجع سعر الدولار.

- السعر في مصر يتحكم به العرض والطلب.

- اتجاه المواطنين للاستثمار في أوجه أخرى غير الذهب.

.

 بينما أرجع خير صموائيل من كبار تجار الذهب أسباب انخفاض سعر الذهب في مصر، في الاسبوع الأخير  بينما ارتفع  سعره عالميا بمقدار 1.72% للتالي:

- تراجع سعر الدولار.

- السعر في مصر يتحكم به العرض والطلب.

- اتجاه المواطنين للاستثمار في أوجه أخرى غير الذهب.

أضاف صموائيل ان  سعر الذهب شهد  اليوم، انخفاضا كبيرا بأسواق الإسكندرية، تمثل في انخفاضات متتالية مع كل تحديث للأسعار لتسجل اليوم أسعار الذهب الآتي:

انخفض سعر الذهب اليوم في السوق ليصل إلى مبلغ 2870 جنيها لجرام 21 وما يسمى بالذهب العربي.

سعر الذهب اليوم عيار 18 وأوضح أن سعر الذهب اليوم للجرام 18 أو ما يسمى «الذهب الأفرنجي» سجل في السوق 2460 جنيها للجرام الواحد.

سعر الجنيه الذهب اليوم وأشار إلى أن سعر الجنيه الذهب اليوم سجل 22960 جنيها دون المصنعية.وكانت النصيحة حول البيع والشراء هو الإبقاء على الذهب في ذلك التوقيت وعدم البيع إلا في احتياج السيولة، مشيرا إلى أنه أفضل توقيت لشراء الذهب حاليا.


مقالات مشتركة