الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-03-05T08:44:24+02:00

الزمالك يؤدى أول تدريباته فى الرياض استعداداً لمواجهة الأهلى فى نهائى كأس مصر

ضياء خضر

على أحد الملاعب القريبة من فندق الإقامة، يخوض اليوم فريق الكرة الأول بنادى الزمالك أول تدريباته فى العاصمة السعودية الرياض، استعدادا لمواجهة الأهلى فى نهائى كأس مصر الجمعة المقبل على ملعب أول بارك، وهى البطولة التى يحلم بها مجلس الإدارة لتكون بداية حصد المجلس الحالى أولى بطولاته مع القلعة البيضاء بعدما خسر لقبى السوبر للكرة الطائرة «سيدات ورجال»، ومازال حسين لبيب ومجلسه يبحثون عن اللقب الأول.

 

وكانت بعثة الزمالك قد غادرت القاهرة ظهر أمس فى طريقها «مبكرا» إلى الرياض لخوض معسكر إعدادى قبل مواجهة الجمعة الصعبة والقوية على لقب الكأس، ورفض البرتغالى جوزيه جوميز اصطحاب كل القائمة واكتفى فقط بـ23 لاعبا لدخول معسكر المباراة، وهم من يعتمد عليهم فى الأساس واستبعد كل من ليس له دور سواء فى هذه المباراة أو المرحلة القادمة، وعلى رأسهم الفلسطينى ياسر حمد الذى لم يحصل على قناعة المدرب وأصبح استمراره مع الفريق محل شك فى الموسم القادم.

 

وسيكون مران اليوم خفيفا يعتمد فى الأساس على الاستشفاء تجنبا للإرهاق بعد رحلة السفر، مع توزيع الأحمال البدنية على الأيام القليلة المتبقية قبل مواجهة الأهلي، خاصة أن جوميز يخشى على لاعبيه من الإصابات أو الإرهاق ويحتاج جميع لاعبيه لاختيار القائمة وفق أفكاره الخططية والأسلوب الذى سيلعب به مواجهة نهائى الكأس.

 

وفى شأن مواز، وبعد انتهاء مباريات دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية، فى الجولة السادسة، فإن المنافسة انتهت وتم التعرف على الفرق الثمانية المتأهلة إلى ربع النهائي. ويترقب الجهاز الفنى منافس دور الثمانية الذى سيكون أحد فرق «مودرن فيوتشر، ريفرز يونايتد، الملعب المالي» وهى الفرق التى جاءت فى وصافة مجموعاتها بالإضافة إلى فريق أبو سليم الليبى الذى كان وصيف مجموعة الزمالك «الرابعة»، ومن واقع النتائج فمن الممكن أن تشهد منافسات دور الثمانية مواجهة مصرية خالصة إذا ما أوقعت القرعة فريق فيوتشر فى طريق الزمالك، بينما احتلت فرق «الزمالك، اتحاد العاصمة الجزائري، دريمز الغاني، نهضة بركان» صدارة المجموعات الأربع.


مقالات مشتركة