البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-03-05T15:16:37+02:00

خبر سار جدا .. صرف منحة رمضان من 300 إلى 750 جنيها للمصالح الحكومية

 يبدو أن المصريين سوف يكونون على موعد مع الاخبار السارة كلما اقترب موعد قدوم شهر رمضان المبارك، حيث كشفت مصادر حكومية ، ان هناك مصالح وجهات حكومية ، سوف تصرف خلال الساعات المقبلة، منحة رمضان.

 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة  لـ«صوت الملايين » أنّ قيمة منحة رمضان تبدأ من 300 إلى 750 جنيها، وتصل في بعض الجهات إلى صرف راتب شهر من أساسي المرتب، حسب ميزانية واللوائح الداخلية لكل جهة ومصلحة حكومية.

أشارت المصادر، إلى أنّ هذه الجهات ستصرف منحة رمضان بداية من الخميس المقبل، وتستمر في الصرف حتى الأسبوع المقبل، مؤكدة أنّ من بين هذه المصالح التي تصرف منحة رمضان «الهيئة القومية للبريد، والشركة المصرية للاتصالات، وغالبية شركات البترول، وهيئة الأبنية التعليمية، وشركات قطاع الأعمال العام، ووزارة الأوقاف والسكك الحديد، ومعظم الجامعات الحكومية». 

صرف منحة رمضان للعاملين بالسكة الحديد والمترو ولفتت المصادر إلى أنّ وزارة النقل قررت صرفت نحو 49 مليون جنيه منحة شهر رمضان، يستفيد منها نحو 65 ألف عامل في السكك الحديدية، ومترو الأنفاق.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد قرر زيادة الحد للأجور للعاملين بالدولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليصل إلى 6 آلاف جنيه للعاملين على الدرجة الوظيفية السادسة بداية من مرتب شهر مارس الجاري.

كما قررت الحكومة زيادة المرتبات من 1000 إلى 1200 جنيه، وتعجيل العلاوة الدورية للعاملين بالحكومة وقيمتها 10% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و15% للعاملين غير المخاطبين بالقانون، وتم نشر القرارات بالجريدة الرسمية أمس لتصبح المرتبات حسب الدرجات الوظيفية على النحو التالي:

- الممتازة 12000

- العالية 10000

- مدير عام 9000

 - الأولى 7500

- الثانية 7000

- الثالثة 6750

- الرابعة 6500

- الخامسة 6250

- السادسة 6000


مقالات مشتركة