الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-03-06T09:00:50+02:00

بشرى سارة من اتحاد الغرف التجارية : الأسواق ستشهد انخفاضا كبيرا في الأسعار خلال الفترة المقبلة

محسن عدلى

قال محمد عطية الفيومي أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية  إن الأسواق ستشهد انخفاضا كبيرا في الأسعار خلال الفترة المقبلة.

 

كما أوضح أنه "مع انتهاء المخزون عند التجار بالأسعار المرتفعة، ودخول بضائع جديدة بسعر الدولار المنخفض، ستشهد الأسعار انخفاضا كبيرا خلال الفترة المقبلة .

كما لفت إلى أن "قرار مجلس الوزراء بالإفراج عن السلع والأدوية من الجمارك، يساهم في تحقيق وفرة، وبالتالي يساهم أيضا في انخفاض الأسعار". وأردف قائلا إن ارتفاع سعر صرف الجنيه أمام الدولار في السوق الموازية كسر موجة ارتفاع الأسعار الأخيرة، مشيرا إلى أن أسعار بعض السلع بدأت في الانخفاض بالفعل.

 

وأشار إلى وجود "انخفاض ملحوظ في أسعار بعض المواد الغذائية وتحديدا الزيوت، فضلا عن مواد البناء مثل الحديد".

 

كذلك، أشار أمين صندوق الغرف التجارية إلى أن توافر الدولار يساعد على استيراد المواد الخام التي تستخدم في صناعة الأدوية، وهو أمر من شأنه المساهمة في توفير الأدوية غير المتوفرة حاليا في السوق.


مقالات مشتركة