الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الأسرة والطفل   2024-03-12T14:31:42+02:00

خدمات طبية خاصة ل 105 آلاف مواطن مصرى .. تعرف على التفاصيل

منال بيومى

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن مبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة"، والتي نظمت للعام الثالث على التوالي، بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الست "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان"، تستهدف أكثر من 105 آلاف منتفع.

   وذكرت الهيئة - في بيان، اليوم /الثلاثاء/ - أن المبادرة تأتي في إطار الاهتمام بالمتابعة الطبية الدورية لأصحاب الأمراض المزمنة، والفئات الآولى بالرعاية من كبار السن، وذوي الهمم، وغير القادرين والحالات المرضية عالية الخطورة، وتستمر طوال شهر رمضان المبارك.

   وقالت "إن الهدف من المبادرة توفير الرعاية الصحية الشاملة للفئات السالف ذكرها بمنازلهم طوال شهر رمضان المبارك، تجنبا للإصابة بمضاعفات الأمراض أو الوقاية منها، وذلك اتساقا مع اتجاهات الدولة المصرية في إطلاق المبادرات الصحية للكشف المبكر عن الأمراض والحد من مضاعفاتها لسرعة علاجها أو السيطرة عليها؛ للحفاظ على الصحة العامة للأفراد".

   وأضافت أن المبادرة يتم تنفيذها من خلال فرق طبية متنقلة متميزة ومدربة على أعلى مستوى لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الأمراض ومضاعفاتها والتعامل معها، وتشمل الفرق المتحركة 35 فريقا طبيا يغطي كافة مناحي محافظة بورسعيد، و54 بمحافظة الأقصر، و45 بالإسماعيلية، و24 بجنوب سيناء، و72 بأسوان، و26 بالسويس، وذلك بإجمالي 256 فريقا طبيا متحركا يجوب محافظات المرحلة الأولى لتطبيق التأمين الصحي الشامل.


مقالات مشتركة