الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الملفات التفاعلية   2024-03-13T11:24:06+02:00

ننشر التفاصيل .. منح خاصة من السفارة الأمريكية بالقاهرة للسيدات المصريات !!

على محمود

 

عقدت السفارة الامريكية بالشراكة مع مؤسسة "SheArts" لدعم المواهب النسائية فى مجال الفنون والموسيقى ..تنفيذ برنامج لتعليم الموسيقى وتطويرها على مستوى العالم

 

 

"Musheqa", الذي قام بتدريب 40 فتاة موهوبة موسيقيا والتي استمرت فترة التدريب 3 أشهر, وأقيم حفل الختام فى المتحف المصري الكبير, والذي شارك فيه المتخرجات من هذا البرنامج سواء مغنيات أو عازفات.

 

وفي لقاء مع القائمة بأعمال السفارة الأمريكية فى القاهرة "ايفينيا سيديرس" الذي أكدت فيه على أهمية دور المرأة كونها نصف المجتمع، وقالت " كنا ومازلنا ندعم المرأة المصرية التى فى كثير من الأحيان والأزمات هي من تمسك زمام الأمور فى أسرتها ومجتمعها" .

 

وأضافت ان الدعم ليس فقط فى مجال الفنون والموسيقى بل فى التمكين الاقتصادي للمرأة بالتعاون مع الحكومة المصرية وهيئات المجتمع المدني, لتحسين حالة الأسرة عن طريق الدورات التدريبية لرائدات الأعمال, ومراكز خدمات تطوير الأعمال لزيادة مهارتهن وشبكة علاقتهن التي يحتجن اليها لبدء مشاريعهم .

 

كما أشارت فى حديثها ان السفارة دائمة البحث عن طرق لتوسيع فرص التمكين للمرأة فى الاقتصاد والتعليم, عن طريق تقديم منح دراسية للموهوبات فى المجتمعات المحرومة فى انحاء مصر, لدراسة المجالات التي تساهم فى النمو الاقتصادي المستدام والتنمية في أفضل الجامعات المصرية.

 

وفي النهاية أكدت على أهمية تلاقي أهداف الدولتين المصرية والأمريكية فى الاهتمام بتمكين الرجل والمرأة على حد سواء, وتقليص الفوارق بين الجنسين لذلك تم توفير منح دراسية للبنين والبنات فى جميع أنحاء مصر, وايضا المهنيين في منتصف حياتهم المهنية لدراسة المجالات الناشئة مثل تكنولوجيا المعلومات ,التنمية المستدامة , المبادرات البيئية وايضا الذكاء الاصطناعي .

 

كما كان للموقع لقاء مع "هال روزنفيلد" المؤلف والمنتج الموسيقي الشهير عالميا بانتاجه واشتراكة فى كثير من الأعمال الفنية, سواء أفلام سينمائية أورسوم متحركة, وهو من قام بتدريب الفتيات فى برنامج "هي فنون" .

 

تحدث " هال " عن دوره فى البرنامج وقال "ساعدتهم فى بعض الأمور المتعلقة بالأداء, وبعض الخدمات اللوجستية المتعلقة بالحفل", وأضاف انه فى سنوات الأخيرة زاد عدد النساء اللاتي يؤلفن الموسيقى وأظن ان مثل هذه البرامج ومثل هذا الدعم هو من شجع 200 متقدمة تشارك و يتم اختيار 20 فقط يقدمون هذا الحفل بأغانيهم التي كتبوها ولحنوها وقاموا بغناؤها ", وأضاف ان مساهمة السفارة المادية والتي قدرت بحوالي 200 الف دولار للمشاركة فى هذا البرنامج هو أمر مذهل لان كثير من الموسيقين العاملين فى هذا المجال فى الولايات المتحدة نفسها لم يلقوا هذا الدعم.

 

وفى النهاية تحدث عن الموسيقى المصرية واشار الى حبه لسماع عمرو دياب, الذي تعرف عليه من خلال أصدقاؤه فى لوس انجلوس, كما أوضح اعجابه بالموسيقار هشام نزيه الذي قام بتأليف الموسيقى التصويرية لاحدى اجزاء مسلسل "مارفل" .


مقالات مشتركة