البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-03-21T11:37:19+02:00

خطة حسام حسن للفوز غداً على نيوزيلندا فى افتتاح كأس العاصمة

ضياء خضر

يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن تدريباته اليوم باستاد القاهرة، استعدادا لمواجهة منتخب نيوزيلندا فى المباراة التى تقام فى العاشرة مساء غد، على استاد مصر بالعاصمة الإدارية، فى قبل نهائى دورة «عاصمة مصر» فى نسختها الأولى، المدرجة ضمن سلسلة «فيفا» الدولية، بمشاركة منتخبات مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا، التى تستضيفها مصر حتى الثلاثاء المقبل.

 

ومن المقرر أن يحظى المنتخب بدعم جماهيرى بعد قرار الموافقة على حضور ثلاثين ألف مشجع فى استاد مصر، خلال الاجتماع التنسيقى للمباراة. وهناك إقبال ملحوظ على شراء تذاكر المباراة منذ طرحها الكترونيا، ولأول مرة تكون أسعار التذاكر مخفضة بقيمة ثلاثين جنيها للدرجة الثالثة.

 

وخلال المران الأخير للمنتخب اليوم، يستقر حسام حسن المدير الفنى للمنتخب على التشكيل الذى يخوض به مباراة نيوزيلندا، وإن كان قد قرر بدء اللقاء بالأساسيين دون أى تغيير يذكر على عناصره المعروفة، وإن كان يدرس إراحة أحمد حجازى مدافع المنتخب من مباراة نيوزيلندا الأولى فى الدورة وتجهيزه للمباراة الثانية. ويعكف الجهاز الفنى حاليا على وضع خطة اللعب الأنسب لكتابة بداية مثالية فى ولايته الجديدة مع «الفراعنة»، لتكون فاتحة خير فى مستهل عمله مع المنتخب.

 

ويفاضل حسام حسن بين أكثر من لاعب من أجل الدفع به فى مركز الجناح بدلا من محمد صلاح، ومن بين المرشحين لهذا المركز مصطفى فتحى الذى يعد الأقرب للمشاركة، كما أصبح الجهاز الفنى فى حيرة من أمره، بسبب اختيار من يحرس عرين المنتخب الوطنى خلال مواجهة نيوزيلندا، حيث ينحصر الاختيار فيما بين محمد أبوجبل ومصطفى شوبير بعد تألقهما فى مباريات نادييهما أخيرا، وإن كان الأقرب لحراسة مرمى المنتخب هو مصطفى شوبير، ويأتى ذلك من واقع خطة حسام حسن لتجديد دماء المنتخب خلال المرحلة الحالية.

 

وكشفت تدريبات المنتخب عن خطة عامة للعمل بالنسبة للجهاز الفنى، وأخرى فردية لعلاج وتطوير أداء بعض اللاعبين بالنسبة لأدوارهم فى مراكزهم  بالملعب، حيث يقوم إبراهيم حسن مدير المنتخب بتنفيذ تدريبات خاصة مع محمد هانى، حرص خلالها على توجيه اللاعب لمهام الظهير الأيمن، وهو المركز الذى شغله إبراهيم حسن لسنوات عديدة حينما كان لاعبا، وكان يعد أبرز اللاعبين فى تاريخ المنتخب فى هذا المركز، وحاول مدير المنتخب توضيح كيفية التحول من الدفاع للهجوم دون مخاطر دفاعية، وكذلك علاج بعض الثغرات الدفاعية فى أدائه.

 

كما حرص طارق سليمان المدرب العام للمنتخب خلال المران على الحديث كثيرا مع إمام عاشور ومروان عطية لاعبى الوسط لتجهيزهما ذهنيا للمباريات، بينما يبذل سعفان الصغير مدرب حراس المرمى مجهودا كبيرا مع الرباعى محمد أبوجبل ومصطفى شوبير ومحمد عواد والمهدى سليمان، لتجهيزهم.


مقالات مشتركة