جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

كتاب وآراء   2024-04-09T08:28:14+02:00

هل أنت من الكاذبين علي الله ؟

الإعلامية د. حياة عبدون

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " ايات المنافق ثلاث . اذا حدث كذب و اذا وعد خلف واذا أأتمن خان " صدقت يارسول الله ... الحديث واضح و صريح عن صفات المنافق لكن هل أمتنع المسلمين عن الكذب , عن النفاق عن خيانة الامانة ؟..

لتجيب عن هذا التساؤل راقب من حولك ...كم عدد المنافقين والكاذبين و الخائنين من حولك ؟؟؟؟ .كم عدد من يذمون بالليل و يمدحون نفس الشخص في الصباح ؟؟ كم عدد من ااتمن و خان الامانة ؟ .." كم عدد المتلونين ؟ . للاسف ...تلك الوجوه المنافقة تحيط بنا في كل مكان ....

و اصبحنا نعيش في عالم كبير من الكذب ... وكلما كبرت الكذبة , كثرت التفاصيل , ليسهل تصديقها . مع أن " اعلان الحقيقة و كشفها " أسهل وأوضح وأيسر كما وصفها " الداهية السياسي تشرشل " " الحقيقة محسومة , الرعب قد يستاء منها , الجهل قد يسخر منها . الحقد قد يحرفها , ولكنها ستبقي حقيقة ". ربما يتم ترييف التاريخ المعاصر عند كتابته و لكن مع رحيل المسؤل او الحاكم بيتم كشف الحقيقة بعد فترة و يعاد كتابته من جديد ....

 أننا متأكدون , أن لكل كذبة نهاية ...و لكل نهاية كذبة صدمة ...و لكل صدمة تأتي نهاية أسماء , ووجوه قد عرفناها علي مدي عمرنا . و بالرغم من أن الكاذب لا يعرف الأمان في حياته ...لان الخوف من سقوط القناع و كشفه و فضحه يلازمه طوال عمره ..الا انه يفضل ملازمة الخوف و القلق علي كشف الحقيقة لأنه أصبح مدمن " علي الكذب علي نفسه وعلي الاخرين و أصبح مدمن علي كل أنواع الكذب !!!!

و ادمن أشد وأخطر أنواع الكذب هو " الكذب علي الله "و مراتبه المختلفة " و من أظلم ممن أفتري علي الله كذبا "...

فالمرتبة الاولي للكذب علي الله هي " ادعاء النبوة " ...والمرتبة الثانية هي " أن توهم الناس بصفة الله عز و جل بصفة لا تليق به " ...أما المرتبة الثالثة فهي " ادعاء بأن هذا حلال و هو حرام ... أو أن هذا حرام و هو حلال ... !!!! .

أما المرتبة الرابعة فهي أن تكذب علي أخاك المسلم بحديث هو لك به بمصدق و أنت له به كاذب !!!! و هذا النوع منتشر بيننا بل يخنقنا .... و اخيرا أخطر وأعظم أنواع الكذب " هي أن تكفر مؤمنا " .. لأنها صفة خالقك وحده .." وكفي بربك بذنوب عباده خبيرا بصيرا " .... " ومن كفر مؤمنا فقد كفر " ...و قال رسول الله صلي الله عليه و سلم :" أيما رجل قال لاخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما " .

كم عدد المتأسلمين الذين كفروا غيرهم من المسلمين المختلفين معهم حولنا ؟ كم عدد من كذب علي الله بكل أنواع الكذب حولنا ؟ ..للاسف ...العدد فاق الحدود .. و ياتري كم عدد المسلمين المؤمنين الصادقين , الامناء , الخاشعين , المتسامحين , الموفين بالحقوق لاصحابها حولنا ؟ . هل تعتقد مثلي انهم قلة قليلة حولنا ؟ ...    

لا تفكر أن تسأل كاذبا يوما , لماذا تكذب ؟ لانه حتما سيجيبك بكذبة جديدة !!! .لا تصادق هؤلاء الكذابين , المنافقين بل عليك أن تنبذهم وتكشفهم و تكشف كذبهم و تسقط أقنعتهم ..

واخيرا ..كيف تتعامل مع المنافقين الذين يحطيون بك ؟..

اللهم ابعدنا عنهم و أبعدهم عنا قادر ياكريم يارب العالمين. 

عيد سعيد عليكم .

 

 

الاعلامية الدكتورة حياة عبدون ((hayat.abdoun@hotmail.com


مقالات مشتركة