الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-04-12T06:32:37+02:00

5معلومات مهمة عن عائلة الفنانة إسعاد يونس.. شقيقتها وخالتها مطربتان

 

 

تكمل الفنانة والإعلامية إسعاد يونس غدًا، 12 أبريل، عامها الرابع والسبعين، وخلال مسيرتها الحافلة، حققت العديد من الإنجازات، بدءًا من المجال الفني، وصولًا إلى الإعلام وريادتها فيه من خلال برنامجها الشهير «صاحبة السعادة».

 

في هذا التقرير، نلقي الضوء على عائلة إسعاد يونس، مسلّطين الضوء على إنجازاتها وتأثيرها على الساحة الفنية والإعلامية.

 

ولدت الفنانة إسعاد يونس يوم 12 أبريل عام 1950، والدتها الفنانة كوكب صادق التي شاركت في عدة أعمال منها «الدم يحن، عدو المرأة، الحب المكروه»، وذلك في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، فضلاً عن تقديمها عدة أغاني مثل «حبيبي طبعه الدلال، الليل، نورك كفاية»، قبل رحيلها منذ 22 عامًا في سنة 2022.

عائلة الفنانة إسعاد يونس معظمها أبناء الفن، فخالتها المطربة والممثلة بديعة صادق التي شاركت في عدة أعمال فنية وغنائية بفترة التسعينيات، ورحلت عن عالمنا عام  2010، أما شقيقتها أحلام يونس ترأست أكاديمية الفنون، وشقيقتها الأخرى مطربة معتزلة تدعى إيمان يونس، وهي إحدى أعضاء فرقة المصريين.

 

الفنانة إسعاد يونس درست في معهد الإرشاد السياحي عام 1968، وعملت بإذاعة البرنامج الأوروبي، بالإضافة لعملها لمجال السياحة، قبل أن تتزوج الفنان الراحل نبيل الهجرسي التي أنجبت منه ابنته «نورهان»، وبعدها تزوجت من رجل الأعمال علاء الخواجة وأنجبت ابنهما «عمر»، بحسب ما قالته في تصريحات تليفزيونية.

 

عادت لتقديم البرامج من خلال الراديو 9090، كما أنه تقدم الآن أحد أبرز برامج التوك شو«صاحبة السعادة»، وكتبت عدة مقالات بصحف خاصة.


مقالات مشتركة