البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-04-12T07:22:56+02:00

بشرى سارة من «التعليم» قبل امتحانات الثانوية العامة 2024.. ما التفاصيل؟

 

 

زفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بُشرى سارة لطلاب الثانوية العامة، المقبلين على أداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 بشأن الامتحانات وطرق الأسئلة وكتابة الإجابات والتعامل مع ورقتي الأسئلة والإجابة خلال أداء الطلاب لامتحاناتهم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنها ستنشر فيديو توضيحي بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 وطريقة كتابة البيانات بورقة إجابة الامتحان، وكذا طُرق التعامل مع الأسئلة المقالية وأسئلة الاختيار من متعدد، وذلك تيسيراً على الطلاب واجتيازهم حاجز الخوف من امتحانات الشهادة الثانوية.

ونوهت الوزارة، بأن كل طالب سيتسلم كُتيب المفاهيم الخاص بالمادة موضع الامتحان مع بداية امتحان كل مادة من المواد ويُسلمه لملاحظ اللجنة في نهاية الوقت، لافتة إلى أن الامتحانات ستُعقد بنظام الكتاب المفتوح كما جرى في امتحانات العام الماضي.

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، بعد لقائه باتحاد طلاب مصر الاثنين الماضي.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل بالمواد التي لا تُضاف للمجموع، بينما تبدأ إمتحانات المواد المُضافة للمجموع بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بداية من السبت الموافق 22 يونيو المقبل، حيث تستمر إجازة عيد الأضحى من 15 إلى 20 من شهر يونيو، وذلك وفق الجدول الرسمي للامتحانات الذي اعتمده وزير التربية والتعليم.


مقالات مشتركة