البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-04-13T14:55:29+02:00

حقيقة نقل التوابيت المصرية عبر مترو الأنفاق

علق مجدي شاكر، كبير الأثريين في وزارة السياحة والآثار، على تداول الفيديو منذ الأمس لنقل مجموعة توابيت في مترو الأنفاق.

 

وأضاف مجدي شاكر، في تصريحات تليفزيونية، أن الفيديو مدته 10 ثواني وانتشر بشكل واضح على السوشيال ميديا، متابعا: الفيديو ظهر في محطة مترو الدقي والناس تتابع دون أي تعليق.

 

وأوضح أن الفيديو مفبرك وغير صحيح، موضحا أن عملية نقل الآثار لها طقوس معينة وسط إجراءات مشددة، وناشد المواطنين بضرورة التأكد من المحتوى الذي يعرض عليه وتحري الدقة.

وعلى جانب آخر، تجري جهات التحقيق المختصة، تحقيقات موسعة مع المتهمين بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، بأحد العقارات بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة.

 

واعترف المتهمون بالتنقيب عن الآثار بمنطقة الوراق، أنهم اشتركوا مع مالك العقار - المتهم الأول - في التنقيب عن الآثار، بقصد الثراء السريع: عاوزين نبقا أغنياء.

 

وألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على المتهمين بأعمال الحفر، بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار بأحد العقارات بالجيزة.


مقالات مشتركة