البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-04-16T18:25:46+02:00

مستثمرو السياحة: زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر في النصف الأول من أبريل

 

كشف الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعية «مستثمرو السياحة بجنوب سيناء» أن الحركة السياحية التى استقبلتها مصر خلال النصف الأول من شهر أبريل الجاري أعلى من نظيرتها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وذلك وفقا لنسب إشغال الفنادق.

وأرجع « عبد اللطيف» هذا الإقبال إلى أن الـ15 يوما الأولى من الشهر الجاري تزامنت مع  إجازة عيد الفطر المبارك، والتى شهدت إقبالا كبيرا من المصريين والسياح العرب على قضائها بالمدن السياحية، كما تزامنت أيضا مع إجازات عيد الربيع، حيث فضّل آلاف السياح الأجانب قضائها في مصر.

وأضاف  د.عاطف عبد اللطيف ، أن متوسط نسب إشغال فنادق الغردقة خلال النصف الأول من شهر أبريل 2024 بلغ أكثر من 90%، وهي ذات النسب بفنادق مرسى علم، فيما تجاوزت نسب الإشغال خلال ذات الفترة بفنادق القاهرة حاجز 85%، ونسب الإشغال بفنادق شرم الشيخ خلال هذه الفترة أكثر من 80%.

وأشارعضو جمعية «مستثمرو السياحة بجنوب سيناء»، إلى أنه من المنتظر أن تشهد الحركة السياحية الوافدة إلى كل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم زيادة مطردة خلال الموسم السياحي الصيفي المقبل، والذى يبدأ يوم 1 مايو المقبل.


مقالات مشتركة