البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-04-17T07:18:27+02:00

أبرزها ريال مدريد ومانشستر سيتي : مواجهات طاحنة فى اياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا الليلة

ضياء خضر

يخوض مانشستر سيتى الإنجليزى حامل اللقب، وريال مدريد الإسبانى حامل الرقم القياسى بعدد الألقاب (14 مرة) الليلة «أم المعارك»، ضمن إياب ربع نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب الاتحاد، فيما يجد بايرن ميونيخ الألمانى نفسه مطالبا بتخطى عقبة ضيفه أرسنال الإنجليزى فى سعيه لإنقاذ موسمه.

 

فعلى ملعب الاتحاد فى مانشيستر، ستكون المواجهة أشبه بنهائى، بعد أن تعادل الفريقان 3-3 فى قمة نارية ذهابا بملعب «سانتياجو برنابيو»، حيث تبقى كل الاحتمالات واردة إيابا، بما فيها اللجوء إلى شوطين إضافيين أو الاحتكام إلى ركلات الترجيح، طالما أنّ الفريقين يقدمان مستوى رفيعا ومتقاربا.

وكان فريق المدرب الإسبانى بيب جوارديولا قلب تأخره 1-2 إلى تقدم 3-2 فى لقاء الذهاب، قبل أن ينقذ فيديريكو فالفيردى الريال من الهزيمة الأولى فى آخر 28 مباراة له على أرضه فى جميع المسابقات، بعد تسجيله هدف التعادل من تسديدة رائعة، قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت الأصلى.

ولا شك أن المهمة لن تكون سهلة لرجال الإيطالى كارلو أنشيلوتى ضد الفريق الإنجليزى، الذى لم يسقط فى المسابقة القارية للمباراة الثانية والعشرين تواليا، وتحديدا منذ الخسارة أمام عملاق إسبانيا 1-3 فى مايو 2022، فى إياب نصف النهائى.

 

 أرينا فى ميونيخ. وبعد تعادلهما ذهابا 2-2 فى ملعب الإمارات، تبدو حظوظ الفريقين متساوية من أجل مواصلة مشوارهما القارى.

ويمنى بايرن النفس بعدم الخروج خالى الوفاض، بعد أن هيمن على لقب الدورى الألمانى فى المواسم الـ11 الأخيرة، قبل أن يجرّده منه باير ليفركوزن رسميًا، بعدما تُوج باللقب الأول فى تاريخه، قبل 5 مراحل من نهاية الموسم.

أما أرسنال فتتكرر مآسيه مع اقتراب نهاية كل موسم، بعد أن خسر صدارة الدورى المحلى بشكل دراماتيكى لمصلحة السيتى، رغم أنّ معركة اللقب ما زالت مفتوحة، إلا أن الخشية أن يتكرر سيناريو الموسم الماضى عندما فرّط به قبل مراحل قليلة لمصلحة الـ «سيتيزن» أيضا، بعد أن تصدر لفترات طويلة.


مقالات مشتركة