الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-04-24T21:58:40+02:00

وزارة الهجرة : آخر فرصة للتسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج 28 أبريل

حرصت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على تذكير المصريين العاملين خارج مصر، بآخر موعد للتسجيل في «مبادرة سيارات المصريين بالخارج» بعد أن لبت الدولة المصرية، رغبات وطلبات آلاف المصريين بالخارج بمد فتح باب التسجيل في المبادرة لضمان استفادة أكبر عدد من المصريين العاملين بالخارج من امتيازاتها.

وأعلنت وزارة الهجرة آخر موعد للتسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج، سيكون يوم الأحد القادم 28 أبريل 2024 الجاري بنفس الامتيازات المعلن عنها في المرحلة الأولى والتخفيضات الجمركية الكبيرة التي تصل إلى 70 %، حيث سيتم غلق التسجيل، مؤكدة في بيان صحفي أصدرته الوزارة، اليوم، أنه تم إعادة وتمديد فتح باب التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج، لتمكين التسجيل للمصريين الذين لم يسجلوا في المرحلة الأولى.

وأوضحت الوزارة، أن مبادرة سيارات المصريين بالخارج يتم تفعيلها بموجب القانون رقم 174 لسنة 2023، بشأن إقرار بعض التيسيرات للمصريين المقيمين بالخارج، والذي تمت الموافقة عليه ونشره في الجريدة الرسمية.

خطوات الاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج وأكدت الوزارة أنها وضعت في اعتبارها، ضرورة استفادة المصريين العاملين في بعض الدول التي تعاني نزاعات أو التي تضع حدا للتحويلات خارجها، أو الدول التي يجد المصريون المقيمون فيها صعوبة في فتح حسابات دولارية، منوهة إلى ضرورة أن يقوم هؤلاء المصريين بضرورة التسجيل على التطبيق قبل انتهاء مدة المبادرة، وإرسال شكوى تتضمن العائق في إتمام التحويل، حيث سيتم دراسة كل حالة من هذه الحالات بشكل منفصل، وكذلك إيجاد الحلول من خلال آلية لتحويل الوديعة والاستفادة من المبادرة.


مقالات مشتركة