الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-04T06:26:22+02:00

اليوم .. الأهلى يبحث عن استعادة قمة الدورى أمام الجونة

ضياء خضر

تقام اليوم ثلاث مباريات فى إطار منافسات الجولة الحادية العشرين من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، فى الرابعة عصرا يلتقى فاركو الإسماعيلى باستاد برج العرب، فيما تقام المباراتان الأخريان فى السابعة مساء، فيلعب الداخلية مع سيراميكا باستاد بتروسبورت، والأهلى مع الجونة باستاد القاهرة.

 

جماهيريا تحظى مواجهة الأهلى مع الجونة بالنصيب الأكبر من الاهتمام، فالأهلى لايزال يبحث عن استعادة مكانته على القمة التى ابتعد عنها بسبب تأجيل عدد من مبارياته فى الدورى لانشغاله بمبارياته الإفريقية، لذلك بقى فى المركز الحادى عشر برصيد 24 نقطة حصدها من 12 مباراة، هذا فضلا عن أن الفريق يريد تحقيق أفضل النتائج قبل خوض الدور النهائى لدورى أبطال إفريقيا حتى تكون دافعا لحصد اللقب الإفريقى، من هنا فإن الأهلى سيلعب بدوافع قوية للفوز على الجونة من أجل تحسس طريقه نحو القمة.

 

يلعب الأهلى لقاء اليوم بعدما عرف طريقه إلى الانتصارات مجددا بفوزه على الإسماعيلى فى الجولة الماضية، وهو الفوز الذى أعاد الثقة للفريق عقب الخسارة أمام الزمالك فى لقاء القمة، وبالتالى فإن الأهلى يريد مواصلة السير على طريق الانتصارات التى تعد الطريق الوحيد نحو الصعود إلى القمة، التى لم يعرف طريقا إليها منذ بدء الموسم.

 

وأثبتت مباراة الإسماعيلى أن الأهلى يستطيع تحقيق الفوز فى ظل غياب عدد من لاعبيه الأساسيين، إلا أن لقاء اليوم قد يشهد أزمة دفاعية سيتعين على مدربه مارسيل كولر أن يجد لها حلا، فى ظل غياب رامى ربيعة للإيقاف بجانب غياب ياسر إبراهيم عن المباريات لعدم الجاهزية الفنية بسبب عودته من الإصابة، فيما تحيط الشكوك بقدرة محمد هانى على اللحاق بالمباراة، تأتى هذه الأزمة فى موسم يعانى فيه «الأحمر» بوضوح على الصعيد الدفاعى، حيث أصبح الطريق سهلا أمام المنافسين للوصول إلى شباكه.

 

على الجانب الآخر، سيلعب الجونة بأعصاب هادئة لوجوده فى المركز الثامن برصيد 28 نقطة، ويتميز فريق الجونة بأنه يعرف كيف يلعب أمام الفرق الكبيرة ويحقق نتائج طيبة أمامها، فى لقاء الفريقين بالدور الأول تمكن الجونة من فرض التعادل الإيجابى بهدف لمثله، وهو ما قد يسعى الفريق لتحقيقه اليوم.

 

وفى الإسكندرية، سيكون على الإسماعيلى تجاوز آثار خسارته الأخيرة أمام الأهلى لكى يحسن ترتيبه ويقترب من منطقة الأمان، ويملك «الدراويش» 19 نقطة فى المركز الثالث عشر، لكنه ليس ببعيد عن منطقة الخطر التى لا يرغب فى العودة إليها مجددا، أما فاركو فهو فى المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة، ويريد تحقيق الفوز لكى يخرج من مثلث الهبوط، وهو هدف ليس ببعيد، خاصة أن الفريق تمكن من الفوز على الإسماعيلى فى لقاء الفريقين بالدور الأول.

 

أخيرا.. يخوض سيراميكا مباراة سهلة نظريا أمام الداخلية، يحتل سيراميكا المركز العاشر برصيد 25 نقطة، ويسعى لحصد النقاط الثلاث لتحسين ترتيبه والاقتراب من الأربعة الكبار، بينما سيلعب الداخلية صاحب المركز الأخير برصيد 11 نقطة، بأمل تحقيق الفوز للخروج من مأزقه الحالى، كما أنه يريد الثأر لهزيمته فى لقاء الدور الأول الذى انتهى برباعية نظيفة لمصلحة سيراميكا.


مقالات مشتركة