الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

منوعات   2024-05-13T20:45:09+02:00

1000 صاروخ تهدد حياة البشر..ما القصة؟!

 

«ماذا يحدث إذا توقفت الأرض عن الدوران؟» سؤال ناقشته دراسات عديدة للبحث عن المخاطر التي يمكن أنّ تهدد الكوكب يومًا ما، ليتبادر هذا السؤال مجددًا في أذهان ملايين حول العالم في ظل العلاقات المتوترة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، إذ سلطت الصحف الأجنبية الضوء على خطة دفاع أمريكية منذ الستينيات حال تعرضها لأي هجوم نووي، وتتضمن إطلاق 1000 صاروخ لإيقاف دوران الأرض مؤقتا وصد أي هجوم.

 

1000 صاروخ تهدد حياة البشر

المحلل العسكري دانييل إلسبيرج تحدث في كتابه «آلة يوم القيامة»، عن نية الولايات المتحدة لإطلاق 1000 صاروخ ضخم من نوع «أطلس» لإيقاف دوران الأرض مؤقتًا، حال تعرضها لهجوم روسي نووي؛ ضمن مشروع يعرف باسم «ريترو» وضعه محللون عسكريون أمريكيون بعد كشف صواريخ روسية تحلق فوق القطب الشمالي باتجاه حقول الصواريخ في داكوتا ووايومنغ ومونتانا وميسوري عام 1960، ليحوز المشروع على موافقة عدد كبير من المسؤولين في «البنتاجون»، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

 

المشروع الذي كشفه «دانييل» في كتابه، أثار مخاوف كثيرين حول العالم، متسائلين عن ماذا يمكن أنّ يحدث إذا توقفت الأرض عن الدوران حال تنفيذ الولايات المتحدة الأمريكية لتهديدها لروسيا.


مقالات مشتركة