الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-14T05:08:14+02:00

أسرار رعب الجهاز الفنى للزمالك من لقاء العودة أمام نهضة بركان المغربى فى نهائى الكونفيدرالية

ضياء خضر

رغم أن الزمالك سيكون فى حاجة إلى هدف واحد نظيف أمام نهضة بركان المغربى فى إياب نهائى الكونفيدرالية، فإن خسارة القلعة البيضاء 1/2 فى مباراة الذهاب فى مدينة بركان فجرت حالة من الحزن بين مشجعى الفريق، خاصة وأن بركان فريق متواضع فنيا ولا يملك أسلوبا فنيا وتكتيكيا واضحا، بل جاءت الخسارة بأخطاء ساذجة لدفاع الزمالك ومحمد عواد حارس الفريق، وهو ما يزيد من حالة القلق قبل لقاء الإياب الأحد المقبل فى القاهرة.

 

ويمكن الجزم بأن التحضير الذهنى للمباراة لم يكن فى أفضل حالاته، ويتحمل ذلك الجهاز الفني، بدليل البداية المتواضعة للزمالك فى المباراة والتأخر بهدفين فى الشوط الأول، الذى لم يحضر فيه الزمالك، قبل أن تتبدل الحال فى الشوط الثانى ويقدم الفريق أداء أفضل، لكنه لم يساعده على التعادل، واكتفى بتقليص الفارق، رغم أن المباراة كانت سهلة .

 

وكان يمكن تقديم مستوى ونتيجة أفضل من الخسارة بفارق هدف، وبات الآن الضغط على الزمالك، المطالب بعدم التفريط فى اللقب وسط جماهيره وعلى ملعبه، لكن ذلك يتطلب جهدا وتركيزا شديدا من الجهاز الفنى واللاعبين.

 

وعبر البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى لنادى الزمالك، عن حزنه بسبب النتيجة، التى كان يتمنى العودة منها بالتعادل على أقل تقدير، الامر الذى جعله يعبر عن غضبه بتوبيخ اللاعبين على الاداء فى الشوط الاول، مما منح بركان الفرصة للتقدم بثنائية.

 

وقال جوميز: الخسارة أمر قاسٍ، خاصة إذا جاءت فى المباريات النهائية، ولكن مازلنا نملك فرصة التعويض فى القاهرة فى مباراة الإياب، فقد خسرنا شوطا ويتبقى آخر، والسبب الرئيسى فى الخسارة هو البداية السيئة للفريق واستقبال هدفين، أحدهما من ضربة ثابتة، فقد استطاع فريق بركان التسجيل من ركلة جزاء وركلة حرة، ومحمد عواد لم يستطع أن يفعل شيئا ولم يكن بوسعه ذلك، والزمالك خلق مساحات، لكننا لم نحسن استغلال الفرص التى أتيحت لنا بالشوط الأول وهذا سبب الخسارة.

 

وأضاف: لست سعيدًا بالطريقة التى بدأنا بها المباراة، لكن فى مجمل الأداء، لعبنا بشكل جيد، وبطبيعة الحال فإن النتيجة غير مرضية على الإطلاق، فقد استعددنا لهذا اللقاء من أجل الفوز وتقديم كرة قدم جيدة، لكن لم نستطع لعب كرة قدم جيدة لأسباب عديدة، رغم أننا منحنا الحرية لثنائى الهجوم لتبادل أماكنهما، لكن هذا الأمر جعلنا نخلق مساحات دون أن ننجح فى استغلال الفرص، ولم نلعب مباراة سيئة فى مجملها، وفى المباراة المقبلة سنقدم أداءً جيدًا وأتمنى أن نفوز بالمباراة.

 

وأبدى جوميز مخاوفه من لقاء العودة فى القاهرة، عندما قال: نستطيع أن نسيطر على الكرة فى الإياب، لكن هل سيسمح لنا نهضة بركان بالحصول على مساحات؟، هذا ما سنعرفه فى المباراة، وأشعر بقدرتنا على تغيير نتيجة لقاء العودة بالقاهرة.


مقالات مشتركة