الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-17T06:04:07+02:00

ننشر التفاصيل .. قائمة تحذيرات الخطيب وكولر للاعبى الأهلى قبل مواجهة الترجى فى نهائى دورى الأبطال غداً

ضياء خضر

 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تدريباته، مساء اليوم على الملعب الأوليمبى برادس استعدادا لمواجهة الترجى الرياضى المقلب بفريق «الدم والذهب» مساء غد فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا.

 

وحرص مارسيل كولر، المدير الفنى للمارد الأحمر، على أن تكون التدريبات التى يجريها الفريق فى تونس بلا أى ملامح وتتضمن فقط تدريبات بدنية وتقسيمة، على أن يواصل تلقين لاعبيه خطة مواجهة الترجى فى المحاضرات النظرية بفندق الإقامة.

 

وتقتصر تدريبات اليوم على مران خفيف لن تزيد مدته على الساعة فقط، علاوة على تدريب خفيف بالجيم صباح يوم المباراة، كما هو معتاد فى هذه النوعية من المواجهات.. وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة تركيزا شديدا من مارسيل كولر، على المجموعة التى سوف يخوض بها المباراة، حيث تأكد أنه سيبدأ المواجهة المرتقبة بالقوة الضاربة، التى تتمثل فى: مصطفى شوبير فى حراسة المرمى وأمامه محمد هانى ورامى ربيعة ومحمد عبدالمنعم وعلى معلول وأكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وبيرسى تاو وحسين الشحات ووسام أبوعلى.

 

وعقد كولر أربع محاضرات فى الأيام الأخيرة، عرض خلالها فيديو مجمعا لبعض من مباريات الترجى مع صن داونز الجنوب إفريقى، وأسيك ميموزا الإيفوارى والملعب والنجم التونسيين، تضمن طريقة لعبه وأبرز نقاط قوته، خاصة البرازيلى رودريجيز مهاجم الفريق، الذى يعول عليه كثيرا.

 

وحذر كولر، لاعبيه من الضغط الجماهيرى خاصة فى ربع الساعة الأول، الذى يكون فى مصلحة المنافس دون شك، حيث يعمل المدير الفنى، على استغلال الاندفاع المتوقع عبر الهجمات المرتدة وسرعات تاو والشحات ووسام أبوعلى، فى قلب الطاولة على المنافس وتصدير القلق والخوف لجماهيره.

 

وأكد كولر للاعبيه أن تلك النوعية من المباريات لن تنتهى بمواجهة الذهاب فقط، ولكن هناك شوطا ثانيا بالقاهرة، والنهائيات ما بين الفرق الكبرى تحتاج إلى الصبر والنفس الطويل.. ورفض المدرب السويسرى نصائح مقربيه بالدفع بمحمد الشناوى فى تلك المباراة، نظرا لخبراته الطويلة فى التعامل مع تلك المواجهات خارج الأرض، مؤكدا أن شوبير جاهز تماما، بينما الشناوى لم يشارك فى أى مواجهة منذ نهاية يناير الماضى.

 

كما شدد على لاعبيه بضرورة اللعب بالتوازن ما بين الدفاع والهجوم لتجنب أى هدف فى مرماهم، مع تكليف رامى ربيعه بمراقبة رودريجيز بشكل كامل وعدم منحه المساحات، خاصة فى الكرات العرضية.. وحرص محمود الخطيب، رئيس الأهلى، على عقد جلسة سريعة مع لاعبيه، طالبهم فيها باللعب من أجل التاريخ والجماهير.

 

وقال الخطيب إن هذه البطولة مهمة للغاية، لأنها تمنحهم مجدا كبيرا، فبعضهم سيكون حقق لقبين، ويجب عليهم العمل بمنتهى الجدية، لافتا إلى أن الترجى فريق كبير للغاية ومنافس دائم للأهلى وعليهم الحذر والتركيز داخل الملعب فقط.

 

بينما أكدت إدارة الأهلى أن قرار زيادة مكافآت اللقب القارى سابق لأوانه وإن كان مجلس الإدارة لم يبخل بأى شىء على الفريق، الذى يلعب من أجل الفوز بالبطولة، مؤكدة أن زيادة المكافآت دون شك سوف تحدث، لكن لن تتم مناقشة ذلك فى العلن.


مقالات مشتركة