الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-18T05:40:03+02:00

الفيفا يحسم تعليق عضوية إسرائيل فى يوليو القادم

وكالات

من المقرر أن يتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرارا في موعد أقصاه 20 يوليو المقبل بشأن قبول أو رفض مطلب فلسطين بتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي للعبة.

 

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اقترح لأول مرة فرض عقوبات على نظيره الإسرائيلي وتعليق نشاطه في أبريل الماضي، على خلفية انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة حاليا.

 

ودعا اتحاد الكرة الفلسطيني للتصويت لاستبعاد إسرائيل في اجتماع الجمعية العمومية لـ «فيفا»، وهو ما أيده نظيره الأردني، لكن السويسري جياني إنفانتينو رئيس «فيفا» أكد أن اتخاذ قرار في هذا الشأن يعود لمجلس الاتحاد الدولي.

 

وقال إنفانتينو: «لا ينبغي لكرة القدم على الإطلاق أن تصبح رهينة للسياسة، وتبقى دائما ناقلا للسلام، ومصدرا للأمل، وقوة للخير، وتوحيد الناس بدلا من تقسيمهم».

 

وأضاف: «كل هذه المطالب الثلاثة (من جانب اتحاد الكرة الفلسطيني) تقع ضمن اختصاص مجلس فيفا، وبالتالي فإنها بحاجة للتعامل معها بواسطة تلك الهيئة».

 

أوضح إنفانتينو «نظرا للحساسية الواضحة لهذه الأمور، سيكلف «فيفا»، اعتبارًا من الآن، لجنة قانونية مستقلة لتحليل وتقييم الطلبات الثلاثة، والتأكد من تطبيق قوانين ولوائح فيفا بالطريقة الصحيحة لضمان عملية عادلة وواجبة».

 

وأشار «ينبغي أن يسمح هذا التقييم القانوني بمدخلات ومطالبات كلا الاتحادين العضوين، سيتم بعد ذلك إرسال نتائج هذا التحليل والتوصيات التي ستتبعه إلى مجلس «فيفا».

 

واختتم إنفانتينو حديثه قائلا «نظرًا لخطورة الوضع، سيتم عقد مجلس استثنائي لـ «فيفا» قبل 20 يوليو من هذا العام، لمراجعة نتائج التقييم القانوني واتخاذ القرارات المناسبة».

 

وفي حديثه قبل أن يغلق إنفانتينو النقاش في هذا الأمر، تساءل جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: «إلى أي حد يجب أن تعاني أسرة كرة القدم الفلسطينية حتى يتصرف فيفا بنفس الشدة والإلحاح كما فعل في الحالات الأخرى؟».

 

وتابع الرجوب «هل يعتبر «فيفا» أن بعض الحروب أكثر أهمية من غيرها وبعض الضحايا أكثر أهمية»؟ وأتم حديثه، قائلا «أطلب منكم أن تقفوا على الجانب الصحيح من التاريخ، إن معاناة الملايين، بما في ذلك الآلاف من لاعبي كرة القدم، تستحق نفس القدر، إن لم يكن الآن، فمتى؟ سيدي الرئيس، الكرة في ملعبك».


مقالات مشتركة