الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-18T05:53:09+02:00

تحذيرات شديدة اللهجة من ( جوميز ) لنجوم الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان المغربى غداً فى نهائى الكونفيدرالية

على محمود

أكد الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك أن الثنائى محمود عبدالرازق شيكابالا ومصطفى الزنارى خارج حسابات الجهاز الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، قبل مباراة نهائى كأس الكونفيدرالية مساء غد الأحد بإستاد القاهرة.

 

وبات الثنائى غير جاهز طبيا للعودة إلى التدريبات، فى الوقت الذى ارتفعت أسهم الجناح الأيسر مصطفى شلبى فى العودة والمشاركة فى المباراة النهائية بعدما اكتمل شفاؤه من إصابة العضلة الضامة، ويبقى فقط تجهيزه بدنيا خلال الفترة الحالية ليكون جاهزا لدخول قائمة المباراة التى سيتم الكشف عنها مساء اليوم.

 

شارك اللاعب فى جزء من تدريبات الفريق الجماعية أمس، ولكن دون التحامات أو رد فعل عنيف أو سرعات، وسيتم حسم الموقف النهائى فى مران اليوم، وقد يلجأ الجهاز الطبى إلى منح اللاعب المسكنات ليكون قادرا على المشاركة ولو فى جزء من المباراة.

 

ورغم ذلك فقد وضع البرتغالى جوميز المدير الفنى للفريق سيناريو بديلا بالاعتماد على إبراهيما نداى ليكون الجناح الأيسر الأساسى فى المباراة تحسبا لغياب شلبى وعدم اكتمال لياقته، أو على أقل تقدير الاعتماد على نداى أساسيا وفى حال شفاء شلبى يكون على دكة البدلاء.

 

وقبل أن يتم حسم القائمة التى ستشارك فى المباراة بدأ أمس فريق الزمالك معسكرا مغلقا قبل 48 ساعة من المباراة، وعلى غير المعتاد من البرتغالى جوميز الذى فضل أن يكون المعسكر مبكرا لمزيد من التركيز، وضمان الحصول على أعلى معدل من الأداء فى التدريبات ويكون لديه فرصة لتصحيح أخطاء مباراة الذهاب.

 

وفى الوقت الذى شهدت تدريبات الفريق حالة من التفاؤل والثقة بين اللاعبين على تعويض خسارة الذهاب 2-1، والفوز على نهضة بركان بهدف نظيف أمر فى المتناول، وليس صعبا فى ظل امتلاك الزمالك ميزة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره التى ستملأ جنبات إستاد القاهرة فى ليلة تنتظرها الجماهير منذ سنوات، والجميع يحلم فيها بتتويج تاريخى للقلعة البيضاء. وحذرالمدير الفنى اللاعبين من انتفاضة فريق بركان الذى يجيد اللعب الدفاعى وتحت الضغط، وهو ما قد يصعب المباراة، ومطالبا باستغلال كل الفرص، كما حذر الجهاز الفنى من التهاون أو الارتكان إلى سهولة هز الشباك المغربية والاكتفاء بالهدف الذى يمنح الفريق اللقب القارى، خاصة أن الفريق المغربى لديه دوافع الفوز هو الآخر ويحلم بالتتويج.

 

أما عن فريق نهضة بركان فقد أغلق تدريباته بعيدا عن الأعين ورفض دخول أى من وسائل الإعلام باستثناء مران اليوم الذى سيقام الثامنة مساءً على ملعب إستاد القاهرة وفق لوائح الاتحاد الإفريقى، وسيتم السماح بحضور 15 دقيقة فقط لجميع وسائل الإعلام، قبل أن يتم غلق التدريبات مرة أخرى.

 

وفضل التونسى معين الشعبانى المدير الفنى للفريق، غلق تدريباته لعدم اكتشاف أسلوبه أو الطريقة التى سيتعامل بها مع الضغط الأبيض فى لقاء الغد، ويبدو أن الشعبانى جهز خطة دفاعية محكمة لمنع وصول لاعبى الزمالك إلى شباك فريقه والاستفادة بأفضلية الفوز ذهابا، وسيلعب على نقطة التعادل التى تمنحه اللقب القارى.

 


مقالات مشتركة