الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-22T08:59:00+02:00

رقم قياسى أوروبى جديد ل رونالدو !!

صوت الملايين

تقدم النجم المخضرم كريستيانو رونالدو قائمة منتخب البرتغال التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم الشهر المقبل، ليشارك ابن التاسعة والثلاثين في بطولته الـ 11 الكبرى مع بلاده، بعد استدعاء المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس 26 لاعبا أمس.

 

وبعد عشرين سنة من أول بطولة كبرى له في كأس أوروبا 2004 على أرضه وثماني سنوات على تتويجه باللقب القاري عام 2016، يستعد أفضل لاعب في العالم خمس مرات والمحترف مع النصر السعودي، لخوض بطولته القارية السادسة، في رقم قياسي لصاحب الرقم العالمي في عدد المباريات الدولية (216) والأهداف الدولية (128).

 

ولم تشهد قائمة مارتينيس الذي درّب منتخب بلجيكا بين 2016 و2022، مفاجآت، فغاب الجناح رافايل جيريرو بسبب الإصابة، وضمّ الجناح الشاب فرانسيسكو كونسيساو (21 عاما) الذي يلعب في بورتو تحت إشراف والده النجم الدولي السابق سيرجيو كونسيساو.

 

وبعد انتقاله إلى نادي النصر عقب مونديال 2022 حيث ودّع من ربع النهائي أمام المغرب (0-1)، بقي رونالدو عنصرا ضروريا ضمن تشكيلة مارتينيس الذي خلف فرناندو سانتوش وقاد «سيليساو داس كيناس» بسهولة فائقة ضمن التصفيات حيث فاز بجميع مبارياته العشر مسجلا 36 هدفا مقابل اثنين في شباكه، ضمن مجموعة عادية تقدّم فيها على وصيفته سلوفاكيا.

 

وكان رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني السابق، أفضل هدّاف لبلاده في التصفيات مع عشرة أهداف في تسع مباريات.

 

واعتبر مارتينيس أن رونالدو «الذي سجل 42 هدفا في 41 مباراة مع فريقه» الذي حل وصيفا للهلال في الدوري المحلي، لا يزال يقدم «جودة أمام المرمى نقدرها كثيرا ونحتاج إليها».

 

وقبل مواجهة تشيكيا، تركيا وجورجيا في المجموعة السادسة ضمن النهائيات القارية في نهائيات ألمانيا المقررة بين 14 يونيو و14 يوليو المقبلين، تخوض البرتغال مباريات تحضيرية ضد فنلندا، كرواتيا وإيرلندا.

 

وإلى جوار رونالدو، اختار مارتينيش لاعبين آخرين من الدوري السعودي هما لاعبا الوسط روبن نيفيش (الهلال) وأوتافيو مونتيرو (النصر).

 

كما استدعى النجوم روبن نيفيش، فيتينيا، برونو فرنانديش، رافايل لياو، جواو فيليكس وبرناردو سيلفا.

 

واللافت الاستدعاء المستمر لقلب الدفاع بيبي البالغ 41 عاما، نظرا «لدوره المهم في غرف الملابس» بحسب ما شرح مارتينيش.

 

وسيحرس المرمى ديوجو كوشتا بمعاونة البديلين روي باتريسيو وجوزيه سا.


مقالات مشتركة