الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-05-26T08:13:57+02:00

وزير المالية: نحتاج 300 مليون دولار إضافية لمنع تخفيف أحمال الكهرباء

محسن عدلى

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن قطاع الكهرباء بحاجة إلى 300 مليون دولار إضافية شهريا; لمنع تخفيف أحمال الكهرباء ساعتين يوميا.

 

 

وأشار معيط -خلال اتصال هاتفي مع برنامج باحدى القنوات الفضائية - إلى أن أسعار المواد البترولية مازالت مرتفعة على المستوى الدولي، على خلفية ارتفاع أسعار البترول عالميا وتغير سعر الصرف; الأمر الذي يؤثر على الموازنة العامة للدولة.

 

وحول وجود خطة لعدم انقطاع الكهرباء، قال معيط: "لدينا عجز قيمته 130 مليار جنيه فرق تكلفة إنتاج الكهرباء عن سعر بيع المنتج" مبينا أن دعم المواد البترولية في العام المالي 2020-2021 وصل إلى 19 مليار جنيه، وتغيرت أسعار الغاز في 2022، علاوة على سعر الصرف; ما أثر على الكهرباء والبترول.

 

وتطرق إلى أن حجم الدعم السلعي في فاتورة العام المقبل 636 مليار جنيه، مبينا أن باب الدعم وصل في 2022 إلى 264 مليار جنيه.


مقالات مشتركة