الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-26T08:31:24+02:00

اليوم .. 3 مواجهات ساخنة فى الدورى المصرى

ضياء خضر

تقام اليوم ثلاث مباريات فى إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، فى الرابعة عصرا يحل الإسماعيلى ضيفا على البنك الأهلى بإستاد القاهرة، وفى السابعة مساء يستضيف طلائع الجيش فريق بلدية المحلة بإستاد جهاز الرياضة العسكري، وفى التوقيت نفسه يلتقى فريقا فيوتشر والمصرى بإستاد برج العرب.

 

ستكون مباراة المصرى وفيوتشر فرصة للفريق البورسعيدى لتصحيح أوضاعه والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد بعدما غابت فرحة الفوز عنه خلال آخر ثلاث جولات، ما أدى إلى ابتعاده عن بيراميدز المتصدر وبقائه فى المركز الثانى برصيد 38 نقطة، وهو ما أغضب جماهيره الطامحة إلى رؤية فريقها ينافس على اللقب.

 

أما فيوتشر فهو فى المركز التاسع برصيد 31 نقطة ويريد بدوره حصد الفوز اليوم ليس فقط لكى يسجل فوزه الثانى على المصرى خلال الموسم الحالي، بل بهدف الاقتراب من المربع الذهبي، بدلا من الاكتفاء بالتواجد فى منطقة الأمان بوسط الجدول.

 

وفى مباراة أخرى، سيحاول الإسماعيلى العودة إلى طريق الانتصارات التى توقفت بخسارته فى الجولة الماضية أمام بيراميدز، وشهدت نتائج فريق «الدراويش» تحسنا نسبيا خلال الفترة الماضية ما يعد دليلا على أن الفريق بدأ يسير على الطريق الصحيح، وكل ما يحتاجه هو تحقيق مزيد من الانتصارات لكى يستعيد عافيته بشكل كامل ويدخل منطقة الأمان.

 

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن الإسماعيلى لم يبتعد بما فيه الكفاية عن دائرة الخطر، فهو يتواجد فى المركز الثانى عشر برصيد 26 نقطة، وقد يكون فوزه اليوم بداية لانتصارات أخرى تكون سببا فى القفز إلى مركز أكثر أمانا ما يتيح له لعب المباريات المقبلة دون ضغوط.

 

على الجانب الآخر، يحتل البنك الأهلى المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة، وهو كالإسماعيلى يبحث عن الابتعاد عن منطقة الخطر التى لا يزال قريبا منها، كما أنه يريد رد اعتباره أمام «الدراويش» بعد هزيمته أمامه خلال الدور الأول.

 

آخر مباريات اليوم .. سيحاول فيها طلائع الجيش، صاحب المركز العاشر برصيد ثلاثين نقطة، استدراج بلدية المحلة وخطف نقاط الفوز لكى يحسن ترتيبه، كما أن الفريق يريد الفوز بشدة لكى يكسر سلسلة اللا فوز التى لازمته خلال مبارياته الخمس الأخيرة.

 

أما البلدية فهو فى المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة، وهو يأمل حصد النقاط الثلاث لكى لا يجد نفسه ضمن المهددين بالهبوط.


مقالات مشتركة