البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-27T04:54:02+02:00

حسام حسن : هدفى بناء منتخب قوى والعودة لمنصات التتويج الأفريقية

ضياء خضر

أكد حسام حسن المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أنه يطمح فى بناء فريق قوى يضم أكثر من لاعب مميز من مختلف الأعمار، واستعادة الروح والحماس وتحقيق الألقاب مع منتخب الفراعنة، وإسعاد الجماهير المصرية، مشيرا إلى أن معسكر المنتخب استعدادا لخوض مباراتى التصفيات المؤهلة لكأس العالم سينطلق غدا.

وقال «العميد» فى حديثه لموقع الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، إنه يتمنى قيادة المنتخب للتأهل إلى كأس العالم مع الجيل الحالي، الذي يضم أسماء كبيرة على رأسهم بالطبع صلاح وتريزيجيه، والكثير من اللاعبين الرائعين، وأتمنى لهذا الجيل التتويج مع المنتخب بالألقاب والبطولات والتأهل لكأس العالم، مشيرا إلى أن الجميع يبذل قصارى جهده من أجل ذلك.

وعبر عن سعادته بروح اللاعبين في المعسكر الماضي، ورغبتهم في التواجد في بطولة كأس العالم، وتحقيق النجاحات مع المنتخب، لافتا إلى أن المنتخب تعرض لغيابات كثيرة في المعسكرات السابقة، حيث افتقد جهود محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، أحد اللاعبين الكبار المُهمين والمؤثرين في تشكيل المنتخب خلال معسكر مارس الماضي، وأن وجوده رفقة أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي ومحمد الشناوي وآخرين، كان سيمنح المنتخب قوة إضافية كبيرة.

وأضاف أن الكرة في إفريقيا لم تعد سهلة كما كنا في الماضي، فالجميع يتطور ويتقدم من الناحية الفنية والبدنية، لافتا إلى أنه يمتلك جهازا معاونا مميزا، ولاعبين على مستوى عالٍ يقدّرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأنه سيعمل مع الجميع بروح واحدة لإسعاد المصريين، والوجود في المكان الطبيعي وسط الكبار.

وأوضح أن المباراتين المقبلتين فى التصفيات المؤهلتين للمونديال أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو هما الأصعب، لكن منتخب الفراعنة سيلعب من أجل الفوز بهما والحفاظ على صدارة المجموعة، وهذا يحتاج جهدا كبيرا من الجميع، والتكاتف معا على قلب رجل واحد. وكشف عن أنه يتابع العديد من الدوريات، والعديد من اللاعبين المحترفين بالخارج، وأنه وجهازه المعاون يتواصلون مع بعض اللاعبين، مشيرا إلى أن اللاعب الأفضل والمحب للعب بقميص المنتخب، هو الذي سيوجد خلال الفترات المقبلة.

وأشار إلى أن المنتخب يواجه العديد من التحديات أبرزها العودة إلى منصات التتويج، وبناء جيل قوي يضم العديد من اللاعبين المميزين مع الأسماء الحالية الموجودة في الفريق، بالإضافة إلى استمرار الدعم الجماهيري الذى حظى به المنتخب خلال مباراة نيوزيلندا ثم كرواتيا، حيث حضر مباراة كرواتيا أكثر من 70 ألف مشجع باستاد العاصمة، ونالت إشادة «فيفا» وقتها باعتبارها أكثر مباراة ودية تشهد حضورًا جماهيريًا على مستوى العالم في يونيو الماضى.


مقالات مشتركة