جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-05-27T04:56:29+02:00

الليلة .. مواجهة ( التار البايت ) بين الزمالك والإتحاد السكندرى فى الدورى العام

ضياء خضر

 

تختتم اليوم الجولة الخامسة والعشرون من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بمباراتي بيراميدز والجونة التي تنطلق في الرابعة عصرا بإستاد الدفاع الجوي، والاتحاد والزمالك التي يستضيفها إستاد برج العرب في السابعة مساء، ليتبقى من عمر الجولة المباراة المؤجلة بين الأهلي و«زد».

 

ستحمل مباراة الاتحاد والزمالك طابعا ثأريا بسبب الهزيمة الثقيلة التي تلقاها «زعيم الثغر» من «أبناء ميت عقبة» في لقاء الفريقين بالجولة الثامنة والذي انتهى بثلاثية نظيفة في مباراة ظهر فيها الفريق السكندري بشكل متواضع للغاية، وهو ما يريد لاعبوه محوه من الذاكرة ورد اعتبارهم أمام «بطل الكونفيدرالية»، من خلال تحقيق فوز مقنع ومستحق اليوم.

 

الاتحاد يحتل المركز الخامس برصيد 36 نقطة، وهو يدرك جيدا أن فوزه اليوم لن يتيح له العودة للمربع الذهبي فقط، بل سيقفز به إلى المركز الثاني متجاوزا المصري و«زد» وإنبي. وبجانب القفز لوصافة جدول الدوري، يحتاج الاتحاد للفوز على الزمالك لتهدئة الأجواء الساخنة وإسكات المشككين في طارق العشري المدير الفني الذي تعرض لعاصفة من النقد العنيف خلال الفترة الماضية، ولولا المساندة القوية من إدارة النادي، لما كان مدربا للفريق حتى الآن.

 

رغبة الاتحاد ستقابلها رغبة مضادة لدى لاعبي الزمالك في تحقيق الفوز لمصالحة الجماهير بعد التعادل الأخير أمام مودرن فيوتشر في أول مباراة للفريق بالدوري عقب التتويج بالكونفيدرالية، وهي مباراة أصابت الجماهير بخيبة أمل كبيرة بعدما كانت تظن أن تألق «الأبيض» في الساحة الإفريقية سينتقل إلى الساحة المحلية، وهو ما لم يحدث، الأمر الذي أبقى الزمالك في المركز الثالث عشر برصيد 25 نقطة من 16 مباراة.

 

ولايزال الزمالك يبحث عن استقرار النتائج على الصعيد المحلي، فحتى الآن فاز الفريق في سبع مباريات من أصل 16 مباراة لعبها، أي أن انتصارات الفريق أقل من نصف عدد المباريات التي لعبها، الأمر الذي يعد نذير خطر شديدا على فريق مطالب بالمنافسة على لقب الدوري، كما أنه تلقى 16 هدفا بواقع هدف في كل مباراة، بينما سجل 24 هدفا بمعدل هدف ونصف في المباراة الواحدة، وهو معدل ضعيف للغاية بالنظر إلى أن الزمالك يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية في مصر، ومن ثم فإن هذه الأرقام المتواضعة لا تعد مقبولة من فريق بحجم الزمالك.

 

وفي ظل الحاجة الماسة للفوز اليوم، سيلعب الزمالك وهو يعاني على صعيد إيجاد البديل المناسب لأحمد فتوح المصاب في العضلة الضامة الذي تعد مشاركته اليوم محل شك، وفي ضوء عدم وجود بدائل مناسبة لفتوح، قد يضطر المدير الفني جوزيه جوميز إلى تصعيد أحد الناشئين لسد فراغ فتوح. كما يتعين على جوميز إيجاد طريقة فعالة للقضاء على خطورة مابولولو مهاجم الاتحاد الذي يعتمد عليه طارق العشري في تهديد شباك المنافسين.

 

وفي مباراة أخرى، سيسعى بيراميدز لمواصلة السير على طريق الانتصارات بحصد الفوز التاسع على التوالي عندما يستضيف الجونة، حتى يعزز صدارته جدول الدوري. ويريد بيراميدز حصد أكبر عدد من النقاط قبل أن يخوض الأهلي والزمالك مبارياتهما المؤجلة، وهما يعدان التهديد الحقيقي لصدارته جدول الدوري. ويعتلي الفريق «السماوي» قمة المسابقة برصيد خمسين نقطة حصدها من 21 مباراة.

 

أما الجونة فهو في المركز الحادي عشر برصيد ثلاثين نقطة. وستحمل المباراة طابعا ثأريا للجونة لرغبته في رد اعتباره والثأر من هزيمته أمام بيراميدز في الدور الأول برباعية نظيفة، وهي مهمة شاقة في ظل التألق غير العادي لبيراميدز خلال الفترة الأخيرة، في الوقت الذي لم يفز فيه الجونة خلال الجولات الأربع الماضية.


مقالات مشتركة