جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2024-05-27T05:06:41+02:00

أخبار غير سارة .. 40 ألف جنيه زيادة في تكاليف برامج الحج السياحي للمصريين في 2024

 كشفت مصادر بوزارة السياحة ، أن أسعار الحج السياحي ما تزال في تصاعد وارتفاع مستمر ، لاسباب كثيرة منها ، العدد المحدد وارتباك سعر الصرف للجنيه المصري مقابل الريال السعودي، وزيادة رسوم واجراءات الشركات العاملة في موسم الحج بكافة تخصصاتها.

أضافت المصادر في تصريحات خاصة ، إلى أن تذبذب أسعار تذاكر الطيران أيضا أحد الاسباب التي ادتى الى رفع اسعار وتكاليف الحج السياحي، وهو ما كشفته اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، منذ عدة ايام ، حيث قررت الشركات رفع قيمة تكاليف الحج السياحي، ليصل في أحدث تقرير إلى ان الزيادة في تكاليف  برامج الحج السياحي ، ستتراوح ما بين 40 إلى 45 ألف جنيه،  تضاف  لسعر برامج الحج البري، قيمة النقل وتذكرة العبارة ليصبح سعر،  برنامج الحج البري 300 ألف جنيه  بدلاً من 260 ألف جنيه، الموسم الماضي .

 

وأعلنت اللجنة الفنية للحج، عن سعر نقل الحاج البري والتى تشمل ثمن تذكرة "الأتوبيس - العبارة"بـ  45ألف جنيه تضاف إلى سعر برنامج الحج البري الذي أعلنته وزارة السياحة والآثار نوفمبر الماضي ضمن الضوابط المنظمة لموسم الحج لعام 1445 هجريا.

أن سعر برنامج الحج البري تحسين سكن 4 و5 نجوم والذي يكون فيه أقصى مسافة للسكن من الحرم المكى 250 مترًا مربعا.

من جانبه  كشف أحمد وحيد، عضو غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن الحج السياحي هذا العام، سيكون في اعلى معدلاتهوالأكثر زيادة عن المواسم الماضية .

وأشار عضو غرفة شركات السياحة، إلى أن سعر برنامج الحج البري إقامة موسم كامل بمكة بفنادق تبعد عن الحرم المكى حتى 1750 مترا 300 ألف جنيه،

وكان باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية بوزارة السياحة والآثار، كشف وقت سابق، أن آخر موعد للانتهاء من جميع خدمات الحج هو 20 شوال القادم، وفقاً لما حددته وزارة الحج والعمرة بالسعودية.

 

 


مقالات مشتركة