الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2024-05-27T18:48:03+02:00

بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة.. مراجعات نهائية مجانية في المحافظات

تسعى عددًا من الأحزاب المصرية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن، من خلال تنظيم سلسلة من المُراجعات النهائية في جميع المواد، لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق الامتحانات التي تبدأ خلال الفترة من الاثنين 10 يونيو وتستمر حتى السبت 20 يوليو 2024.

تسعى عددًا من الأحزاب المصرية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن، من خلال تنظيم سلسلة من المُراجعات النهائية في جميع المواد، لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق الامتحانات التي تبدأ خلال الفترة من الاثنين 10 يونيو وتستمر حتى السبت 20 يوليو 2024.

  وعكفت الأحزاب المصرية على وضع خطة شاملة خلال الفترة الماضية من أجل إعداد سلسلة من المُراجعات النهائية في جميع المواد، بجانب عمل مُحاضرات مُجمعة للطلاب، بوجود أكبر الأساتذة المتخصصين في المجالات المُختلفة، لتحقيق أقصى استفادة من تلك الأنشطة، التي تٌحارب ظاهرة الدروس الخصوصية في المقام الأول، وتسعى لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

فعاليات مستقبل وطن أطلق حزب مستقبل وطن عددًا من الفعاليات في عدة محافظات بداية من القاهرة حتى البحر الأحمر، استعدادا لبدء امتحانات الثانوية المقرر لها السبت 10 يونيو 2024، وشملت تلك الفعاليات إعداد سلسلة من المُراجعات النهائية بجانب تنظيم محاضرات مجمعة للطلاب في كل المواد الدراسية، في وجود عدد من المدرسين ذوي الخبرة.

التخفيف من أعباء الأسرة المصريةكما نظم حزب حماة الوطن عددا من الفعاليات في عدة محافظات منها القاهرة ومطروح والمنوفية، لدعم الطلاب والتخفيف من أعباء الأسرة المصرية، ولاقت تلك الفعاليات حضورا كبيرا من طلاب الثانوية العامة في وجود عدد من المدرسين ذوي الخبرة في جميع المواد، ومن المقرر أن تعقد أمانات حزب حماة الوطن عددا من الفعاليات للتسهيل على طلاب الثانوية العامة خلال الفترة المقبلة.

التصدي للدروس الخصوصيةوينطبق الأمر على حزب الشعب الجمهوري، الذي يُواصل تقديم خدماته لطلاب الثانوية العامة، عبر سلسلة المُراجعات المجانية النهائية على مستوى المحافظات، بداية من وجه بحري بالقليوبية ممثلة في أمانة قسم ثاني شبرا الخيمة، وصولًا إلى الصعيد بأمانة محافظة المنيا، في إطار مد يد العون ومساعدة الطلاب، ومواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية وتلبية احتياجات الأسرة المصرية، وأكد الحزب في بيان له، أن سلسلة المراجعات جاءت في إطار دور الحزب المجتمعي وخدمة المواطنين.

موعد المراجعاتوعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت الأحزاب عن جداول المراجعات النهائية التي شملت مواد «عربي- فرنساوي - لغة إنجليزية – فيزياء- كيمياء- أحياء- جغرافيا- تاريخ»، كما أعلنت عن موعد المحاضرات التعليمية التي تنظمها الأمانات التابعة للحزب، ويمكنك معرفة جدول المواد ومواعيد المحاضرات عن طريق الصفحة الرسمية للحزب.

وهو الأمر الذي لاقى إشادات واسعة من الطلاب وأولياء الأمور، بالجهود المبذولة في تنظيم تلك الفعاليات.

 

قال الدكتور إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية إن للأحزاب دورا كبيرا في الارتباط بمشاكل الناس والعمل على حلها، لأن الهدف الأسمى لأي حزب هو الحصول على شعبية كبيرة من المواطنين، عن طريق عقد الأنشطة والفعاليات التي تعكس ارتباط الأحزاب بقضايا الشارع، وتُعزز من الدور المجتمعي للحزب مما يُمكنه من اكتساب مقاعد تشريعية جديدة.


مقالات مشتركة