الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2024-05-30T18:08:39+02:00

مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية فؤاد المهندس وعبد المنعم ابراهيم وسامية جمال

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، المقرر إقامته في الفترة من 1 إلى 12 يونيو المقبل بدار الأوبرا المصرية، تكريم عدد من الفنانين المصريين بمناسبة اليوبيل الذهبي للمهرجان لمرور 100 عام على ميلادهم، وهم «الفنانة سامية جمال والفنان عبدالمنعم إبراهيم والمخرج والفنان فؤاد المهندس»، وسيكون الاحتفال من خلال نقاشات حول تاريخ كل فنان وما قدمه للسينما المصرية، فضلا عن توقيع عدد من الكتب التي تحدثت عن حياة هؤلاء النجوم.

ويتضمن برنامج ثاني أيام مهرجان جمعية الفيلم، الأحد الموافق 2 يونيو، احتفالية مئوية ميلاد الفنانة الراحلة سامية جمال وذلك بحضور "السيدة منيرة أباظة "الأخت الصغرى للفنان الكبير الراحل رشدي أباظة، والناقدة السينمائية ناهد صلاح مع توقيع لكتاب «سامية جمال.. الفراشة» الصادر عن دار مصر العربية للنشر.

وفي رابع أيام المهرجان الثلاثاء 4 يونيو، يأتي الاحتفال الخاص بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل عبد المنعم إبراهيم بحضور نجلتيه سمية وسهير عبد المنعم إبراهيم وحفيدته مريم ووالدها الفنان الكبير صبري عبد المنعم والناقد السينمائي محمود عبد الشكور مع توقيع لكتابه «وجوه لا تنسي» الصادر عن دار الشروق، الذي تحدث فيه عن الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم.

الاحتفال بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل فؤاد المهندسوفي سادس أيام المهرجان الخميس 6 يونيو، يقام الاحتفال الخاص بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل فؤاد المهندس، بحضور محمد فؤاد المهندس نجل الفنان الراحل، والناقد الفني وليد الخشاب مع توقيع كتاب «مهندس البهجة» الصادر عن دار المرايا للثقافة والفنون.

 


مقالات مشتركة