البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2024-06-01T07:45:10+02:00

بالأرقام : توقعات دولية بتراجع معدل التضخم بمصر خلال يونيو الحالى

محسن عدلى

 

 

 توقعت كارلا سليم، الخبير الاقتصادى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان ببنك ستاندرد تشارترد أن يصل معدل النمو الاقتصادى فى مصر إلى 4.5% بحلول عام 2026 ، مشيرة إلى أن معدل النمو فى الوقت الحالى سجل 2% وهى أقل نقطة وسيعاود الارتفاع. وأضافت أن مصر تلقت تدفقات بقيمة 45 مليار دولار ، منها 20 مليار دولار استثمارات غير مباشرة و24 مليار دولار استثمارات رأس الحكمة، بجانب تدفقات صندوق النقد الدولي. كما توقعت أن يتراجع معدل التضخم بمصر فى يونيو الحالى إلى 29.8% ليصل بنهاية عام 2024 إلى 25% ومن المتوقع أن يصل إلى 20% فى عام 2025 .

 

وأكدت خلال المائدة المستديرة للبنك أمس والتى حضرها فيليب دوبا-بانتاناكس، كبير الاقتصاديين، خبير استراتيجى جيوسياسى عالمي، لبنك ستاندرد تشارترد فرع باريس أنه من المتوقع خفض الفائدة من 3 الى 5% خلال شهر سبتمبر الى نهاية 2024.

 

وأكدت أن معدل التضخم كان قد بلغ نحو 38% فى سبتمبر الماضى وسجل حاليا 31.8%، مشيرة ألى أن كل الخطط تحاول تقليله ليصل الى30% أو 25% .

 

وأوضحت أن البنوك المركزية عقدت اجتماعاتها ولكن لن يكون هناك خفض لأسعار الفائدة قريبا، وسيبدأ التضخم فى التراجع خلال الربع الثالث من 2024.


مقالات مشتركة