البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2024-06-03T07:41:45+02:00

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة ٧ مليار جنيه

منى سليم

أعلن البنك المركزي عن طرح سندات خزانة، نيابة عن وزارة المالية، بقيمة 7 مليارات جنيه اليوم الاثنين 3 يونيو 2024 بدوريات صرف متنوعة.

 

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن قيمة السندات ذات العائد الثابت تسجل 3 مليارات جنيه لمدة 3 سنوات بدورية صرف عائد نصف سنوية.

 

وطرح أيضا المركزي سندات خزانة صفرية العائد بقيمة 4 مليارات جنيه ولمدة 546 يوماً على أن يكون تاريخ استحقاقها فى 2/12/2025.

 

ويصل أمد السندات الصفرية إلى عام ونصف العام، فيما تستهدف وزارة المالية، وفقًا لتقرير الموازنة العامة للدولة 2024/ 2025، إطالة عمر دين أجهزة الموازنة ليكون في حدود 4 سنوات في المدى المتوسط، بدلا من 3 سنوات حاليًا لتخفيض الضغط على الحاجة إلى التمويل السريع.

 

كانت وزارة المالية، عاودت لأول مرة منذ 27 مارس 2023، طرح سندات خزانة صفرية الكوبون، بحسب موقع البنك المركزي المصري.

 

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة ‏بالجنيه المصري، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي‎.‎

 

وقررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركــزي المصـري يوم الخميس الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% ‏و28.25% و27.75% على الترتيب. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%. ويأتي هذا القرار ‏انعكاسًا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية.


مقالات مشتركة