الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-06-04T07:18:15+02:00

حسام حسن يقترب من وضع التشكيل النهائى لمواجهة بوركينا فاسو فى تصفيات المونديال

ضياء خضر

يواصل المنتخب الوطنى استعداداته اليومية قبل مواجهة بوركينا فاسو، بالجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ويؤدى الفريق مرانه الرئيسى اليوم باستاد القاهرة، ويضع من خلاله حسام حسن ملامح التشكيل الذى سيخوض به المباراة بعد اكتمال الصفوف.

 

ويسعى المديرالفنى للفراعنة للاستقرار على بدائل المصابين والموقفين، خاصة في مركز الظهير الايسر بعد إعلان إصابة أحمد فتوح وخروجه من المعسكر أمس، بعد شكوى من أربطة الكاحل مما دفع الجهاز الفنى إلى السماح له بمغادرة المعسكر وتأكد غيابه عن مباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

 

كما يغيب محمد حمدى للطرد فى نهائيات أمم افريقيا الاخيرة بكوت ديفوار بالاضافة الى غياب مرموش وإن كان وجود تريزيجيه قد منح هدوءا لحسام حسن كورقة مهمة فى فتح جبهة هجومية تمنح الفراعنة الافضلية امام قوة منتخب بوركينا فاسو الملقب «بالخيول».

 

وهناك خياران أمام حسام حسن لشغل مركز الظهير الأيسر، فعلى الرغم من إجادته في مركز الظهير الأيمن، فإن أحمد رمضان بيكهام شغل مركز الظهير الأيسر حال إصابة فتوح للبدء في مباراة بوركينا فاسو، حيث سبق أن لعب «بيكهام» مع فريقه بالدورى في مركز الظهير الأيسر، مما يجعل حسام حسن متحمسا لفكرة توظيفه في مركز الظهير الأيسر، أما الخيار الثانى فيتمثل فى اللاعب أحمد نبيل كوكا، الذى يحاول حسام حسن إجراء تعديل على مركزه فى الملعب، ويبدو أنه السبب الرئيسي وراء ضم أحمد نبيل كوكا لمعسكر المنتخب الحالى، هو التفكير في خطوة الاعتماد على خدماته في مركز الظهير الأيسر، حيث يملك المنتخب الوطنى طفرة عددية في خط الوسط من خلال تواجد كل من حمدي فتحي ومروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو.

 

ويمثل انضمام محمد صلاح قائد «الفراعنة» ونجم ليفربول الانجليزى، على رأس «كتيبة المحترفين»، ثقلا كبيرا للمنتخب، ويعطى قوة دفع كبيرة وثقة للجماهير، في منافسات المجموعة الأولى التى تضم إلى جانب مصر كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتى.


مقالات مشتركة