الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2024-06-08T12:22:30+02:00

ننشر التفاصيل .. قائمة أهم 6 مباريات فى كأس الأمم الأوروبية القادمة

صوت الملايين

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، لحظة انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، فى الرابع عشر من الشهر الحالى بألمانيا، لمتابعة أهم وأقوى وأبرز منتخبات القارة العجوز المدججة بالعديد من النجوم المتلألئة فى سماء كرة القدم العالمية، ووقع اختيار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا» على ست مباريات نارية يرى أنها سوف تحظى بالكم الأكبر من المشاهدة، وتخطف أنظار الجماهير عبر الشاشات فى دور المجموعات. 

 

ألمانيا ــ أسكتلندا

 

فى المباراة الافتتاحية يقص منتخب ألمانيا مستضيف البطولة الشريط أمام اسكتلندا ضمن المجموعة الأولى، ويعد منتخب ألمانيا «المانشافت» صاحب الرقم القياسى فى عدد المشاركات ببطولة كأس الأمم الأوروبية، للمرة الرابعة عشرة فى تاريخه، التى توج بلقبها ثلاث مرات من قبل، ويرغب بشدة فى التتويج مرة أخرى أمام جماهيره.

 

ولن تكون مواجهة منتخب الماكينات الألمانية بقيادة مديره الفنى، جوليان ناجيلسمان، أمام نظيره الأسكتلندى سهلة، حيث إن منتخب أسكتلندا الملقب بـ «جيش الترتان» لم يخسر سوى مرة وحيدة فقط فى التصفيات، وحقق الفوز على إسبانيا والنرويج خلال مشواره، وفى المواجهات الثمانى الرسمية السابقة بين المنتخبين، لم يسبق لأسكتلندا أن تغلب على ألمانيا، لكن كل شىء يمكن أن يحدث فى ميونيخ.

 

إسبانيا ــ إيطاليا

 

ديربى أوروبى يجمع منتخبى إسبانيا وإيطاليا فى العشرين من يونيو الحالى، وسوف يلتقى المنتخبان اللذان يعدان من بين المرشحين لحصد لقب البطولة، فى مباراة من المحتمل أن تشهد إثارة وندية فى كلاسيكو جنوب أوروبا.

 

وفازت إسبانيا بالبطولة آخر مرة عام 2012 بعد تغلبها على إيطاليا برباعية نظيفة فى النهائي، وستكون من بين المرشحين للفوز بالبطولة مرة أخرى هذه النسخة، بامتلاكها فريقا من المواهب يضم رودرى وبيدرى والجناح الشاب الواعد لامين يامال.

 

فى هذه الأثناء، تجنبت إيطاليا حاملة اللقب خوض التصفيات المؤهلة بفضل التعادل الصعب فى اليوم الأخير مع أوكرانيا، ومن المؤكد أن «الآزوري» سيكون من يجب مراقبته عن كثب تحت قيادة المدرب الجديد لوتشيانو سباليتي.

 

الدنمارك ــ إنجلترا

 

تأمل الدنمارك فى تحقيق نتيجة مختلفة أمام منتخب إنجلترا المقلب بـ «الأسود الثلاثة» بعد هزيمتهم ٢-١ فى الوقت الإضافى بنصف نهائى يورو 2020 على ملعب ويمبلي.

 

وتصدر الفريقان مجموعتيهما فى التصفيات المؤهلة للبطولة، لكن منتخب إنجلترا لم يتلق أى هزيمة، ومن المتوقع أن يشارك المنتخبان فى نسخة ألمانيا بهدف التقدم إلى مراحل خروج المغلوب، ما يؤكد أن تلك الأمسية ستكون مميزة بين مواجهات البطولة.

 

هولندا ــ فرنسا

 

تواجه هولندا حاملة لقب عام 1988، فرنسا الفائزة ببطولتى 1984 و2000 فى الحادى والعشرين من يونيو الحالى، فى مباراة جذابة تجمع بطلين سابقين لليورو، منتخب الهولندية الملقب بالطواحين، لم يتمكن من تجاوز ربع نهائى كأس الأمم الأوروبية منذ عام 2004، لكن بوجود لاعبين أمثال فيرجيل فان ديك وتشافى سيمونز وكودى جاكبو، فإن الأمور قد تتحسن فى ألمانيا للذهاب إلى أدوار أبعد من ذلك. ويأمل منتخب فرنسا «الديوك» أن يتمكن النجم كيليان مبابى من مساعدة زملائه فى الوصول إلى النهائى مرة أخرى بعدما احتل وصافة البطولة عام 2016، وقد فاز المنتخب الفرنسى على هولندا مرتين فى التصفيات، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان ذلك يعطى فريق المدرب ديدييه ديشامب ميزة نفسية قبل مواجهة الجولة الثانية أم لا.

 

بلجيكا ــ رومانيا

 

فى الثانى والعشرين من يونيو الحالى يواجه منتخب رومانيا نظيره البلجيكى«الشياطين الحمر» الذى يتسلح بمهاجمه المخضرم روميلو لوكاكو الذى حقق رقما قياسيا جديدا فى تصفيات بطولة أوروبا بتسجيله 14 هدفا فى المجموعة السادسة، ما يمنح منتخب بلجيكا الاطمئنان على التهديف فى أى وقت. وبعد فشلها فى التأهل لبطولة أمم أوروبا 2020، عادت رومانيا لتشارك فى هذه البطولة للمرة السادسة، وجاء أفضل أداء سابق لمنتخبها عام 2000 عندما تأهلت من مجموعة صعبة ضمت إنجلترا وألمانيا والبرتغال، قبل أن تخسر أمام إيطاليا فى دور الثمانية.

 

تركيا ــ البرتغال

 

تحظى هذه النسخة بمشاركة أفضل هداف دولى على الإطلاق، هو نجم النصر السعودى ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، الذى يسعى إلى إضافة لقب كبير أخير إلى خزانته المزدحمة.

 

وفاز منتخب البرتغال بجميع مبارياته العشر فى التصفيات المؤهلة للبطولة، حيث سجل اللاعب المخضرم عشرة أهداف خلال مشوار «برازيل أوروبا» ليحتل المركز الثانى خلف لوكاكو فى ترتيب الهدافين بالتصفيات.

 

لكن البرتغال قد يجد صعوبة فى مواجهته أمام منتخب تركيا «النجمة والهلال» متصدر المجموعة الرابعة بالتصفيات فى الثانى والعشرين من الشهر الحالى، حيث يرجح الكثيرون أن يتأهل منتخب «النجمة والهلال» بقيادة مدربهم الإيطالى الشاب فينتشنزو مونتيلا، إلى مراحل خروج المغلوب.


مقالات مشتركة